شبكة عيون الإخبارية

Intelsat توسِّع فرص الاتصالات الخلوية في نيجيريا والدول المجاورة

 

كشفت شركة Intelsat، المشغِّل لواحدة من أكبر شبكات الأقمار الصناعية والأرضية المتكاملة في العالم، عن منصة جديدة لخدمة النقل الخلوي عبر الأقمار الصناعية، تقع في مركز البيانات المفتوح (WIOCC) في لاغوس، نيجيريا، مما يمثل إنجازًا رئيسيًا في رحلة جهودنا لتعزيز البنية التحتية للاتصال في نيجيريا وأفريقيا برمتها.

على الرغم من التقدم الملحوظ، تظل منطقة جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا المنطقة التي تشهد أوسع فجوات نقص في الاستخدام والتغطية (59% و15% على التوالي). يعيش ما يقرب من نصف الـ 400 مليون شخص الذين يفتقرون إلى تغطية النطاق العريض عبر الهاتف المحمول في جميع أنحاء العالم في منطقة جنوب الصحراء الكبرى بأفريقيا. والتحدي الرئيسي في سد هذه الفجوات، ولا سيَّما في المناطق الريفية، يتمثل في أن توسيع شبكات الهاتف المحمول غالبًا ما تعطِّله التكلفة العالية والوتيرة البطيئة لأساليب نشر البنية التحتية التقليدية، ويثبط نموه انخفاض العائد على الاستثمار.

وستدعم Intelsat CellBackhaul Nigeria، وهي خدمة نقل خلوي مُدارة بالكامل، مشغلي شبكات الهاتف المحمول (MNO) ومقدمي خدمات الإنترنت (ISP) في نيجيريا وغرب إفريقيا من خلال مساعدتهم في التغلب على التحديات المتعلقة بتوسيع تغطية الهاتف المحمول في المنطقة، وتمكين التوسع السريع والفعال من حيث التكلفة للشبكة عبر الأقمار الصناعية والشبكة الأرضية لشركة Intelsat. وسيُضاف الحل النيجيري الجديد إلى المنصات الحالية في العديد من البلدان الأفريقية الأخرى لتقديم الخدمات لملايين الأشخاص عبر آلاف الأبراج الخلوية.

يقول Rhys Morgan، نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في Intelsat: "إن هذه خطوة مهمة لشركة Intelsat ونيجيريا وغرب إفريقيا، إذ تجلب قدرات وحلولًا جديدة إلى السوق. تعتبر تكنولوجيا الأقمار الصناعية ضرورية لسد الفجوة الرقمية. ولربط السكان غير المتصلين في المناطق الريفية والنائية، غالبًا ما يكون النقل عبر الأقمار الصناعية هو الخيار الأكثر جدوى للحصول على حل اتصال سريع وموثوق به وفعال من حيث التكلفة."

أخبار متعلقة :