شبكة عيون الإخبارية

جمهورية الكونغو الديمقراطية تفتتح مركز بيانات Raxio بقيمة 30 مليون دولار لتحفيز الاقتصاد الرقمي

في خطوة بارزة لتعزيز الدور المتنامي لجمهورية الكونغو الديمقراطية في التحول الرقمي في إفريقيا، افتتحت Raxio Group اليوم مركز البيانات المتطور الخاص بها في كينشاسا، ليكون أكبر مركز بيانات في البلاد، مع اعتماد من المستوى الثالث من قِبل هيئة الصناعة الدولية، معهد Uptime Institute.

يُعرف هذا المرفق المتطور باسم Raxio DRC1، وهو مدعوم باستثمار قدره 30 مليون دولار، ويمثل معلمًا محوريًا في الخطة الوطنية الرقمية للبلاد لتعزيز الشمول الرقمي، وتعزيز نمو القطاع الخاص، وتحويل الخدمات العامة من خلال الرقمنة.

يقع مركز بيانات Raxio المكون من طابقين في ليميتي في جنوب شرق كينشاسا، ويمتد على مساحة 1,542 مترًا مربعًا. يمكن أن يستوعب تصميمه الحديث ما يصل إلى 400 رف ويمكن أن يوفر بشكل موثوق 1.5 ميجاوات من طاقة تكنولوجيا المعلومات لمعدات العملاء. يقع المرفق الذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في موقع مثالي على طول طرق الألياف الرئيسية، مما يوفر أفضل خدمات التوصيل الشبكي والاتصال في فئتها. تدعم مسارات متعددة لأنظمة الطاقة والتبريد شهادة المستوى الثالث للمركز، في حين يضمن استخدام المكونات المتطورة مستويات لا مثيل لها من الكفاءة والالتزام القوي بمبادئ الاستدامة.

تم إكمال المشروع في وقت قياسي منذ بدء أعمال البناء في أوائل عام 2023، وهو ما يعد دليلاً على السجل الحافل لشركة Raxio في تصميم وإنشاء مرافق مراكز البيانات في إفريقيا، ودعم السلطات الحكومية في تسريع المشاريع الوطنية ذات الأولوية.

قال Robert Mullins، الرئيس التنفيذي لمجموعة Raxio Group: "يمثل افتتاح مركز البيانات في كينشاسا إنجازًا مهمًا لـ Raxio ولحظة محورية للمشهد الرقمي في جمهورية الكونغو الديمقراطية". "تعد جمهورية الكونغو الديمقراطية واحدة من أكبر الأسواق وأسرعها نموًا في أفريقيا مع وجود طلب كامن على المنتجات والخدمات الرقمية والذي من المتوقع أن يرتفع بشكل كبير في السنوات القادمة. من خلال هذا المرفق، نوفر البنية التحتية الحيوية الضرورية لدعم الاقتصاد الرقمي وتعزيز الاتصال، ونتوقع توسيع وجودنا في جمهورية الكونغو الديمقراطية من خلال سعة إضافية ومرافق جديدة في السنوات القادمة. يعكس استثمارنا ثقة لا تتزعزع في الإمكانات الهائلة لجمهورية الكونغو الديمقراطية والتزامنا بالتنمية الرقمية المستدامة في جميع أنحاء إفريقيا".

مع أوسع نطاق لأي مزود مركز بيانات في القارة، تتمثل إستراتيجية Raxio في تلبية الطلب الكبير على البنية التحتية للبيانات عالية الجودة في جميع أنحاء إفريقيا. منذ افتتاح أول مركز بيانات لها في أوغندا في عام 2021، توسعت Raxio هذا العام لتشمل إثيوبيا وموزمبيق. يمثل إطلاق المركز في جمهورية الكونغو الديمقراطية افتتاح المنشأة الرابعة لشركة Raxio هذا العام حيث تمثل 1.5 ميجاوات أكبر قدرة للمجموعة في اليوم الأول حتى الآن.

العمود الفقري الرقمي لعموم إفريقيا

وتستمر شركة Raxio في رؤية زخم قوي وراء إطلاق العمود الفقري الرقمي الخاص بها في عموم إفريقيا. يتزايد الإقبال على سعة مركز البيانات ليس فقط بين الشركات المحلية والقطاع العام، ولكن بشكل متزايد من بعض أكبر مزودي الخدمات السحابية وشبكات توصيل المحتوى ومشغلي شبكات الهاتف المحمول في العالم حيث يعززون شبكاتهم ووجودهم في السوق في القارة.

ويتماشى إطلاق المركز في جمهورية الكونغو الديمقراطية مع الخطة الوطنية الرقمية التي وضعتها لجعل التحول الرقمي الشامل حافزًا للنمو الاقتصادي والقدرة التنافسية والاندماج الاجتماعي، مع تمكين مجموعة من الخدمات الرقمية المستندة إلى السحابة في القطاعين العام والخاص. يعد توفير مراكز البيانات أحد الركائز الأساسية للخطة الحكومية، مما يحسن المشهد الرقمي من خلال تقليل زمن الوصول للتطبيقات في الوقت الفعلي وتوفير عمود فقري موثوق به للاتصال عبر الهاتف المحمول والإنترنت.

وقال Yannick Sukakumu، المدير العام لشركة Raxio في جمهورية الكونغو الديمقراطية: "لم يعد سد فجوة الاتصال في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى حلمًا بعيد المنال، إنه يحدث الآن ونحن فخورون للغاية بأن نكون من بين عوامل التمكين الرئيسية التي تقود الإدماج الرقمي". "كان التزام الحكومة وواقعيتها عاملاً تمكينيًا رئيسيًا في تحفيز مشروعنا من البداية إلى الانتهاء في وقت قياسي، ويمثل مصدر إلهام للمنطقة الأوسع في اغتنام هذه الفرصة المذهلة لتوسيع الاقتصاد الرقمي على نطاق واسع. ونحن نتطلع إلى الترحيب بالعملاء في بيئة مراكز البيانات ذات المعايير الدولية".

أخبار متعلقة :