شبكة عيون الإخبارية

عماد أبو الرب: الشعب الأوكراني يشعر أنه ضحية لأجندات دول أخرى

قال الدكتور عماد أبوالرب، رئيس مركز الأوكراني للتواصل والحوار، إن هناك زيادة في الروح المعنوية لدى الشعب الأوكراني والتزامه بالنظام، كما أن هناك زيادة في القوات الشعبية.

وأشار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد خلال برنامج “رأي عام” المذاع عبر فضائية “TeN”، مساء الاثنين، أن الشعب الأوكراني لم يترك كييف، مضيفًا: “البعض صور أن الشعب الأوكراني سيتوجه إلى المطارات ولكن ذلك لم يحدث”.

وأوضح أن أوكرانيا تعيش حالة إنسانية سيئة بسبب عدم توافر الأدوية أو الأغذية، فالوضع في بعض المدن المحاصرة سيئة جدا، فبعض الطلبة والأهالي يتصلون بهم ويؤكدون أنهم مهددون ولا يوجد ممرات أمنة.

وأضاف إلى أن الشعب الأوكراني يشعر أنه ضحية لأجندات دول أخرى، لافتًا إلى أن التصعيد الروسي يعني أنه سيكون هناك مجازر بشرية وهناك شرارة لحرب عالمية ثالثة وهى إرهاصات يشعر بها أي شخص، ولذلك كل الإعلام العالمي موجه وينظر إلى هذا الحدث لأنه خلاف غير عادي.

ولفت إلى أن العقوبات الاقتصادية على سيكون لها تأثير في المدى البعيد، مؤكد أن روسيا دولة جوار ونريد أن نتبادل الورود وليس القنابل.

وأكد أنه تم جمع 45 منظمة للمناداة بالسلام ودعم الوساطة وهو نداء العرب والمسلمين، منوها بأنهم أيضَا يريدون حماية روسيا وعدم معادتها، ولكن عليها فتح الممرات الأمنة ووقف العدوان.

وشدد على أن أوكرانيا بلد التسامح ولم تتدخل أبدًا في أي استفزازات لأي دولة وقدمت للعالم نماذج حقيقية، كما ساندت القضية الفلسطينية.

المصرى اليوم