شبكة عيون الإخبارية

خبير تجميل يكشف أسباب ظهور الشعر الأبيض لدى الشباب

تحدث جورج إدوار، خبير التجميل، عن ظاهرة الشعر الأبيض المبكر لدى الكثير من الشباب والنساء، مشيرًا إلى أنه يمكن للشعر الأبيض أن يسبب أزمة نفسية حادة للسيدات والرجال أيضًا، وظهوره في وقت مبكر من العمر يرجع لعدة عوامل.

وأضاف «إدوار»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آلاء عبدالعزيز، ببرنامج «حدوتة في قهوة»، المذاع على قناة «الحدث اليوم»، أن سبب ظهور الشعر الأبيض في وقت مبكر يأتي بفعل مادة كيميائية تسمى الميلانين، حيث جذر كل خصلة شعر تحت فروة الرأس محاطة بأنبوب من نسيج الشعر يسمى بصيلات الشعر الذي يحتوي على الخلايا الصبغية، وتنتج هذه الخلايا الصبغية مادة كيميائية تسمى الميلانين تمنح الشعر لونه الأسود والبني والأشقر والأحمر أو أي لون أخر.

وتابع: «عندما يتقدم عمر الشخص تبدأ هذه الخلايا الصبغية في الموت ويقل إنتاج الميلانين أيضًا، مما يجعل الشريط أقل ملونًا وأكثر شفافية- رمادي أو فضي أو أبيض، وهذا هو سبب ارتباط شيب الشعر بالعمر.

وأكد أنه على الرغم من أن العوامل الوراثية تلعب دورًا رئيسيًا في تحديد وقت تحول شعرك إلى اللون الرمادي، إلا أن الدراسات الطبية تشير إلى أن بعد نقص فيتامين بـ 12 وفيتامين «د» أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لشيب الشعر قبل الأوان، لأنهم من بين الفيتامينات الضرورية للحفاظ على صحة الدم والخلايا العصبية في الجسم، ويمكن أن يحمي شعرك من الشيب.

المصرى اليوم