شبكة عيون الإخبارية

ما وراء هزيمة القطبين.. أزمة هجومية لكيروش وفقدان بريق الحراس

شهدت الكرة المصرية إخفاقًا قاريًا أمس السبت، بعدما خسر فريقي الأهلي والزمالك أمام صن دوانز والوداد البيضاوي على الترتيب، ضمن فاعليات الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

المارد الأحمر فشل في استغلال عدد من الفرص السهلة للتسجيل على ملعبه، ليتلقى ضربة موجعة في الدقائق الأخيرة على يسار حارسه الأمين محمد الشناوي، ليخرج الضيف الجنوب أفريقي بنقاط المباراة كاملة.

فيما كانت رحلة الفارس الأبيض إلى المغرب وبالتحديد في مركب محمد الخامس، حلقة جديدة في مسلسل الإخفاق الأخير تحت قيادة المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون والذي فشل في الحفاظ على تقدمه خلال الدقائق الأولى بصاروخية أحمد سيد زيزو.

وجاءت خسارة الفريقان لُتبرز وتأكد على عدد من المشاكل الخططية التي تواجها الكرة المحلية في الفترات الأخيرة وهو ما ينذر بقلق كبير تجاه مواجهة منتخب أمام السنغال.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة نظيره السنغال ذهابًا وإيابًا يومي 25 و29 من شهر مارس المقبل في إطار المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر.

ويعتمد قوام الوطني على عناصر فريقي الأهلي والزمالك إلى جانب عددًا من الطيور المهاجرة يأتي في مقدمتهم العالمي محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي.

وفيما يلي ترصد المصري اليوم أبرز المشاكل الخططية التي سيتوجب على مدرب المنتخب كارلوس كيروش معالجتها

قلب الهجوم

محمد شريف يحرز الهدف الأول للنادي الأهلي في شباك فيتا كلوب - صورة أرشيفية

يعيش نجوم قلب هجوم الكرة المصرية حالة من عدم التوفيق والعجز عن الظهور بمستوى متميز والحفاظ على مكانًا أساسيًا.

وأصبح محمد شريف ضيفًا مفضلًا لقائمة البدلاء في الفريق الأحمر إلى جانب حالة من اهتزاز الثقة التي عانى منها بعد مشاركته مع الفراعنة في كأس أمم أفريقيا التي اقيمت بدولة الكاميرون.

مصطفى محمد - صورة أرشيفية

وتنعكس الحالة السلبية والتراجع الشديد الذي يشهده فريق جالاتا سراي ببطولة الدوري التركي على مستوى مصطفى محمد الذي شهد معدله التهديفي انهيارًا كبيرًا.

ودائمًا ما يكون الخيار البديل لكارلوس كيروش هو مروان حمدي لاعب فريق سموحة والذي يحظى بانتقادات شديدة من بعض النقاد والجماهير.

حراسة المرمى

أبو جبل - صورة أرشيفية

توقع الكثيرين أن يكون مركز حراسة المرمى هو العامل الأكثر إيجابية للمنتخب الوطني في مواجهته المنتظرة أمام السنغال وذلك بعد الظهور المتميز للثنائي محمد الشناوي ومحمد أبوجبل في بطولة كأس أمم أفريقيا.

ويعاني أبوجبل من اضطرابات، كان بدايتها يتعلق بأزمات على المستوى الشخصي مرورًا بحالة من الشد والجذب مع إدارة ناديه بسبب مفاوضات التجديد، ونهاية بالظهور غير الموفق أمام الوداد والتسبب في هدفًا لصالح المنافس.

حزن محمد الشناوى بعد خسارة منتخب مصر من المنتخب القطرى - صورة أرشيفية

ويحاول محمد الشناوي استعادة جاهزيته بعد الإصابة التي لحقت به في الكان، وينتظره عملًا كبيرًا من أجل الوصول إلى قمة مستواه المعهود عنه.

الظهير اليسرى

أحمد فتوح - صورة أرشيفية

انحصر خيار الظهير الأيسر في منتخب مصر على أحمد فتوح لاعب فرق والذي قدم مستوى مميز في بطولة كأس أمم أفريقيا.

واصطدم فتوح بعد رحلته الدولية، بعدد من المشاكل في القلعة البيضاء وهي ما أثرت عليه سلبًا خاصة في ظل المحادثات المستمرة من وكلاء عن وجود اهتمام ورغبة لدى أياكس الهولندي للتعاقد معه.

وكان المصري اليوم قد انفرد بنقل أجواء عودة كارلوس كيروش من إجازته وحديثه مع جهازه المعاون حيث أكد على قلقه الشديد من المستوى الذي ظهر به اللاعبين في بطولة الدوري وكذلك المشاركات الأفريقية.

اقرا ايضا: كيروش يتحفظ على مستوى الدوري الممتاز ويؤكد :لايفرز لاعب دولي

ووفقا لمصدر مسئوول داخل اتحاد الكرة –رفض ذكرإسمه- فإن المدرب البرتغالي يرى أن الدوري الممتاز لايفرز لاعبا دوليا يتم الإعتماد عليه خلال المرحلة المقبلة.

المصرى اليوم

أخبار متعلقة :