شبكة عيون الإخبارية

انطلاق المنتدى الأول لشباب الجيزة

أطلق اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة الدورة الأولى لفعاليات منتدي شباب الجيزة بمسرح المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، تحت عنوان «حلمك فكرة».

أقامت المحافظة المنتدي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وشارك فيه أكثر من ٥٠٠ طالب وطالبة، من مختلف الادارات التعليمية.

ويهدف المنتدي حسبنا أشار راشد إلى سبل الحوار ومناقشة قضايا التنمية والاطلاع على الآراء والمقترحات من قبل الشباب، تجاه أبرز القضايا المجتمعية.

وعرض الطلبة عددآ من الابتكارات في مجالات التعليم والبحث العلمي، مثل مشروع روبوت للكشف عن المعادن والمتفجرات، عن طريق خاصية البلوتوث.

وقبل قبل بدء الجلسات تفقد راشد معرض الأنشطة الطلابية، وشملت عددآ من انجازات فخامة الرئيس عبدالفتاح ، رئيس الجمهورية والمشروعات العملاقة في شتي المجالات، والتي تحققت انجازات على مدار السبع سنوات الماضية.

كما تضمن العرض المبادرات الهادفة، التي من ضمنها الاهتمام بذوي الهمم ومبادرة حياة كريمة، ومشروع تطوير المناطق العشوائية، والغير الآمنة والمبادرات الصحية.

وقال: «أنا فخور بالمستوى الثقافي والعلمي للطلاب من النشئ، ولابد من الاهتمام بهم وتنمية قدراتهم لكونهم نواه للقيادات المستقبلية».

وأوضح أن المحافظة سوف تحرص على تنظيم منتدي شبابي أكبر لبناء دولة قوية وقادرة على مواجهة التحديات.

وشملت الفعاليات تقديم عدد من العروض الفنية ذات الطابع الفرعونى، ومناقشة عدد من القضايا مثل تطوير التعليم وعلاقتة بالتحول الرقمى والتعليم الفنى الصناعى والزراعى والتنميه وملف ذوى الهمم ورعاية أسر الشهداء.

وأكد راشد أن المنتدى يهدف إلى احتواء الشباب ودمجهم في المجتمع وتنمية مهارات التواصل وإيجاد الحلول للقضايا التي تمس وطنهم والعمل على إعداد اجيال تساهم في إحداث نهضة شاملة لبلادنا.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تعمل على تحقيق خطوات متقدمه بشأن تنفيذ رؤية الدولة نحو التنمية المستدامة التي أطلقها السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي في شتى القطاعات لتحقيق مستقبل أفضل للمواطن.

المصرى اليوم

أخبار متعلقة :