شبكة عيون الإخبارية

وزيرة التضامن: الحياة الكريمة منهج حياة.. والوزارة معنية بإخراج المواطنين من دائرة الفقر

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الحياة الكريمة لا تتلخص في تطوير القرى فحسب، وإنما هي منهج حياة، مشيرة خلال زيارتها إلى محافظة الدقهلية السبت، إلي أن الوزارة معنية بالقضايا الاجتماعية والاقتصادية من أجل إخراج المواطنين من دائرة الفقر، خاصة أن الاقتصاد الكلي مرتبط بالاقتصاديات المحلية، ومصر ترى نهضة تنموية كبري.

وأضافت القباج أن وزارة التضامن تنوع شراكتها وتعمل علي زيادة مشروعات التمكين الاقتصادي بالشراكة مع القطاع الخاص، لذلك تسعي لإقامة معرض دائم بالمحافظة للأسر المنتجة، كما ستعمل علي تطوير مركز التكوين المهني، مشددة على أن هناك اهتماما كبيرا توليه الوزارة بالأشخاص ذوي الإعاقة، لذلك ستعمل علي تطوير مركز التأهيل بما يليق بأهل المنصورة.

وأوضحت وزيرة التضامن أن الوزارة تؤمن بأن الشارع ليس مأوي، ومحافظة الدقهلية بها 8 مؤسسات رعاية، والوزارة تدعم إنشاء دار كبار بلا مأوى في المنصورة، كما تهتم كذلك بالأطفال فاقدي الرعاية ومديرية التضامن بالمحافظة تلقت 40 طلب كفالة للأطفال.

كما تفقدت الوزيرة متحف أعلام الدقهلية بديوان عام المحافظة، الذي يحتوي على صور مشاهير وأعلام المحافظة من الأدباء والفنانين والعلماء.

المصرى اليوم