شبكة عيون الإخبارية

بعد ساعات من الصمت.. «الكرملين» يكشف أسباب طرد «دبلوماسي أمريكي» من موسكو

بعد ساعات من الصمت، أعلن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية «الكرملين»، دميتري بيسكوف، أسباب طرد نائب السفير الأمريكي لدى بارت جورمان، موضحا: «أنه جاء ردا على استفزاز الطرف الآخر»، حيث أفاد بيسكوف فى تصريحات لـ«الصحفيين: «لا يمكن أن يكون هذا إجراءً استفزازيا، بل هو رد على استفزاز، هو رد انتقامي». حسب وسائل الإعلام الروسية اليوم الجمعة.

وفي سياق متصل، أعلنت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية صباح اليوم، ماريا زاخاروفا، أن طرد نائب السفير الأمريكي من روسيا جاء ردا على طرد مستشار كبير بدرجة وزير بالسفارة الروسية في واشنطن.

وقالت زاخاروفا في تعليق على الموقع الإلكتروني للخارجية الروسية: «لقد جرى بالفعل أمر الدبلوماسي الأمريكي بمغادرة روسيا، ولكن هذا جاء ردا على الطرد غير المبرر لمستشار كبير في سفارتنا بواشنطن»، مشيرة إلى أن الخارجية الأمريكية تعمدت تجاهل طلب موسكو تمديد إقامة مستشارنا حتى وصول بديل له.

وكانت الخارجية الروسية أكدت طردت الدبلوماسي الأمريكي، وذلك بعد إعلان واشنطن أنه غادر موسكو بناء على طلب الجهات الروسية.

وشهدت عملية طرد الدبلوماسيين بين موسكو وواشنطن، نشاطًا كبيرا في العام الماضي، وآخرها كان في نهاية شهر ديسمبر الماضي م بإعلان الخارجية الروسية أنه بحلول 31 يناير 2022 يجب على موظفي السفارة الأمريكية، الذين كانوا في موسكو لأكثر من ثلاث سنوات، مغادرة البلاد.

المصرى اليوم

أخبار متعلقة :