شبكة عيون الإخبارية

«مكافحة الإدمان» ومحافظة الإسماعيلية يطلقان «أنت أقوى من المخدرات»

أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بالتعاون مع محافظة الإسماعيلية، مهرجان تحت عنوان «صحتك أمانة.. أنت أقوى من المخدرات»، وذلك بقصر ثقافة الإسماعيلية للتوعية بأضرار تعاطى المخدرات والتصدي للظاهرة ولحماية شباب المحافظة من الوقوع في براثن الإدمان، برعاية نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق.

وتضمن المهرجان عقد ندوة لتعريف القيادات والموظفين من أبناء المحافظة بآليات الكشف عن المخدرات بين العاملين في الجهاز الإداري للدولة في ضوء القانون الجديد والذى بدأ تطبيقه ويتم بموجبه فصل الموظف المتعاطي للمواد المخدرة، وذلك ضمن مبادرة الذى أطلقها الصندوق «القرار قرارك»، لتوعية الموظفين بالوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية المختلفة بأضرار تعاطى المخدرات وآليات تطبيق القانون.

وافتتح المهرجان اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية وعمرو عثمان مساعد وزير التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بحضور وكلاء الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة وممثلي جميع قطاعات المحافظة.

وفى نهاية اللقاء صدرت عدة توصيات من أهما: الإسراع في انشاء «بيت التطوع» بجامعة قناة السويس كمقر دائم لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان ليكون منارة للوقاية وتوعية الطلاب بأضرار الإدمان بجانب العمل على جذب مزيد من المتطوعين الشباب للانضمام للتطوع والمشاركة الفاعلة في مواجهة تعاطى المخدرات، وإطلاق حملة «أوت دور» بكافة أنحاء المحافظة للتعريف بخدمات الصندوق والخط الساخن لعلاج مرضى الإدمان، وتم التوصية بتكثيف حملات الكشف عن تعاطى المخدرات على العاملين بالجهاز الإداري بالمحافظة والهيئات التابعة لها.

وتنفيذ برامج التوعية بأضرار الإدمان داخل جميع مدارس المراحل، الإعدادية والثانوية، على مستوى المحافظة خلال الفصل الدراسى الثانى، وأيضا التوصية بإنشاء وحدة للمشورة والبرامج الوقائية من الإدمان بمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة تحت رعاية نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعىُ ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، مع عقد سلسلة من اللقاءات التدريبية لرجال الدين الإسلامي والمسيحي عن كيفية بث رسائل التوعية عن أضرار الإدمان وتعاطى المواد المخدرة.

المصرى اليوم