شبكة عيون الإخبارية

شاهد.. ماذا فعل المصريون في بروكسل لحظة استقبال الرئيس

استقبل عدد من المصريين المقيمين في الخارج، الرئيس عبدالفتاح لدى وصوله العاصمة البلجيكية بروكسل، الثلاثاء، للمشاركة في القمة الإفريقية الأوروبية السادسة.

وعرض الإعلامي أحمد موسى لقطات تُظهر أبناء الجالية المصرية في الخارج، أثناء تلويحهم بالأعلام المصرية، مرددين «تحيا ، تحيا مصر، حمد الله على السلامة يا ريس».

وفي السياق، قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وصل إلى العاصمة البلجيكية بروكسل للمشاركة في الدورة السادسة لقمة المشاركة بين الاتحاد الأفريقي والاتحاد الأوروبي.

وكان قد صرح السفير بسام راضي، بأن القمة الأفريقية / الأوروبية تعقد هذا العام تحت عنوان “أفريقيا وأوروبا: قارتان برؤية مشتركة حتى 2030”، حيث عُقدت أولى دوراتها في القاهرة عام 2000، والتي شهدت تأسيس آليات المشاركة بين الجانبين من خلال “خطة عمل القاهرة”.

ويؤخذ في الاعتبار، أن الجانب الأوروبي يعد من أبرز الشركاء الدوليين الذين يحرص الاتحاد الأفريقي على تعزيز أواصر العلاقات معه لاسيما فيما يتعلق بملفات التنمية وصون السلم والأمن الدوليين، فضلًا عن التشاور المستمر بين الجانبين حول كيفية التصدي للتحديات المشتركة.

المصرى اليوم

أخبار متعلقة :