شبكة عيون الإخبارية

التسويق السياحي بالأقصر: زيادة عدد العائمات بين الأقصر وأسوان إلى 90 مركبا

قال رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالاقصر، إن الموسم السياحى الحالى زادت فيه أعداد البواخر والمراكب السياحية العاملة في النيل بين الاقصر وأسوان إلى 90 مركب سياحى وهو ما يؤكد زيادة التدفقات السياحية الوافدة.

موضحا أن هناك مجهود مبذول من كافة العاملين بالقطاع السياحى لزيادة التدفقات السياحية، مؤكدا أنه خلال مشاركتهم في معرض الفيتور باسبانيا، حققوا العديد من المكتسبات لعل ابرزها مد عمل الطيران الشارتر الاسبانى حتى 31 يوليو المقبل بدون توقف لمدة عام منذ تسييره في يوليو 2021، وهو ما شجع على دخول اسواق جديدة ومنها السوق الفرنسي.

وأضاف أن تطوير البنية التحتية في جنوب الصعيد ساهم في زيادة أعداد رحلات اليوم الواحد القادمة من الغردقة وباقى مدن البحر الأحمر، مما ساهم في زيادة دخول السوق الروسي بإعداد كبيرة لزيارة الاقصر بمستوى انفاق عالى في الفنادق والمقاصد الأثرية.

وتابع أن جميع العاملين في القطاع السياحى بالاقصر حريصون على الاستعداد الكامل لاستقبال اجازة نصف العام وما تشهده من زيادة تدفقات المصريبن الذين لديهم شغف كامل لرؤية طريق الكباش الفرعونى والتقاط الصور التذكارية بداخله وامام التماثيل الضخمة، مؤكدا أنه آن الأوان لتكون السياحة الداخلية جزء من السياحة المستدامة .

المصرى اليوم