أخبار عاجلة

السيطرة علي بقعة سولار سربت في نيل أسيوط أثناء تمويل إحدى البواخرالنيلية

السيطرة علي بقعة سولار سربت في نيل أسيوط أثناء تمويل إحدى البواخرالنيلية السيطرة علي بقعة سولار سربت في نيل أسيوط أثناء تمويل إحدى البواخرالنيلية

صورة ارشيفية

مراسل«ONA»:

كلف المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، الحماية المدنية والأمن الصناعي والمسطحات المائية بمراجعة موقف العبارات والفنادق العائمة على طول مجرى نهر النيل بمدينة أسيوط، وإجراءات التأمين والسلامة بها، وذلك على خلفية تسرب بقعة من السولار بنهر النيل أثناء تمويل إحدى البواخر.

كان المحافظ، قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة، يفيد بتسريب بقعة سولار أثناء عملية تمويل إحدى البواخر التي ترسو بمرسى العبارات النيلية بكورنيش النيل بمدينة أسيوط .
> وعلى الفور أمر المحافظ، بتشكيل لجنة لمتابعة الموقف وإزالة أثاره واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية.

وإنتقلت لجنة من المحافظة وحماية النيل والمسطحات المائية وشركة المياه والصرف الصحي والبيئة، لمعاينة البقعة، حيث تبين أن مساحتها صغيرة تصل لنحو (متر × متر ونصف) ، وأن التسريب جاء بسبب إنفلات خرطوم السولار أثناء تمويل إحدى البواخر وتمكن الفريق المختص من شفط البقعة والتعامل معها.

وأوضح المحافظ، أن اللجنة المشكلة أفادت أن بقعة السولار المسربة بعيدة عن مآخذ المياه للمحطة التشيكي الواقعة على كورنيش النيل ولا تأثير لها على المياه لافتاً أن البقعة صغيرة وتفتت بعد عمليات الشفط مطالباً باتخاذ الاجراءات القانونية ضد المتسبب في الواقعة لمنع تكرارها مرة أخرى.

 

أونا