أخبار عاجلة

أمراض خطيرة فى إنتظارك بسبب رش البرفان على الرقبة

أمراض خطيرة فى إنتظارك بسبب رش البرفان على الرقبة أمراض خطيرة فى إنتظارك بسبب رش البرفان على الرقبة

العطور أصبحت من الأساسيات اليومية ، و لعله لا يعلم البعض أن بعض أنواع العطو تحتوى على مركبات قاتلة و كيميائية ، بالإضافة إلى بعض الزيوت العطرية ، التى تعمل على إطالة فترة بقاء العطر فى الجسم.

و مع كل هذه المركبات الموجودة بها ، فينصح عدد كبير من الأطباء بضرورة الإبتعاد عن عادة رش العطر أو البرفان على الرقبة لدى النساء و الفتيات خاصًة

أضرار رش العطر على الرقبة

1 – تعتبر منطقة الرقبة من الأماكن ذات الحساسية ، حيث أن البشرة فى هذه المنطقة تتأثر بالعديد من العوامل ، و أهما ما إذا تعرضت لمواد كيميائية أو مركبات أخرى ، و ينتج عنها تغيير فى لون هذه المنطقة ، تسبب إسمرار شديد ، خاصًة مع عوامل الجو المختلفة.

2 – رش العطور فى هذه المنطقة أيضًا ربما يسبب تشققات فى منطقة الرقبة ، بسبب المركبات المجهولة فى العطور ، و مع الوقت تتحول إلى مناطق حمراء اللون ، و الإصابة بالحساسية المفرطة.

3 – فى حالة تعرض المركبات و الزيوت لأشعة الشمس المباشرة خاصًةأوقات الذروة و فى الصيف خصوصًا يحدث ترسبات جلدية لا يمكن إزالتها سوى بأشعة الليزر ، و يتطلب الكثير من العلاج التجميلى للعودة كما كانت.

لذلك بنصح أطباء الجلدية بعدم وضع أى عطور على المناطق التى تصل إليها الشمس ، خاصًة منطقة الرقبة ، و الإكتفاء فقط بوضعها على الملابس فقط حتى لا تتأثر البشرة بأى مشكلة.

كما يؤكد الأطباء أن إستنشاق الروائح القوية التى تكون مبعثة من الرقبة أو الوجه ، تسبب الكثير من الأمراض المستعثية ، كحدوث ضيق فى التنفس لمن يعانى من الحساسية ، و أحيانًا تؤدى إلى بطئ فى عدد ضربات القلب عن المعدل الطبيعى ، و هو ما ينذر بكوارث صحية عديدة.

معلومات الكاتب

مدير عام الموقع