أخبار عاجلة

العرابى :اقتحام سفارة السعودية ضد المواثيق الدولية وتبعاته ثؤثر على المنطقة

العرابى :اقتحام سفارة السعودية ضد المواثيق الدولية وتبعاته ثؤثر على المنطقة العرابى :اقتحام سفارة السعودية ضد المواثيق الدولية وتبعاته ثؤثر على المنطقة
قال السفير محمد العرابى، وزير الخارجية الأسبق، إن التصعيد الذى تشهده العلاقات بين المملكة العربية وإيران، عقب اقتحام سفارة المملكة فى طهران، يؤكد أن الوضع خطير ومعقد للغاية فى المنطقة.

وحذر وزير الخارجية الأسبق، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، من أن يأخذ التصعيد الحالى بين البلدين منحنيات أخرى قد تتعرض فيها المنطقة لكوارث، خاصة فى ظل الصراعات الموجودة حاليا فى الشرق الأوسط، متوقعا وجود دول من مصلحتها تعقيد الأمور فى الخليج.

وأوضح محمد العرابي، أن إيران ستسعى للتصعيد بعدما هاجمت إعدام المملكة للقيادى الشيعى نمر باقر النمر، متوقعا أن تتخذ دول التعاون الخليجى مواقف معادية لإيران، وتتضامن مع الرياض ضد طهران، فى الوقت الذى ستسعى فيه إيران للتصعيد.

وبشأن الهجوم على السفارة السعودية فى طهران، أكد وزير الخارجية الأسبق أن ما فعلته إيران هو ضد المواثيق الدولية، موضحا أن هذا التصرف أدى للتصعيد بين البلدين وتطور لقطع العلاقات بين البلدين.

وأكد العرابى، أن الصراع بين البلدين سيدخل فى منحى لا تتحمله المنطقة فى الوقت الحالى، موضحا أن الدول العربية ستسعى لوقف أى تدخل على أراضيها كما أنها ستسعى لوقف الصراع الذى تشهده المنطقة.
>


>السعودية تعلن قطع علاقاتها مع إيران وتمهل دبلوماسييها 48 ساعة لمغادرة المملكة
>

>الخارجية السعودية: لن نسمح لإيران بتهديد أمننا ودعم من يهددون استقرار المنطقة
>

>بالفيديو.. السعودية تقطع علاقاتها مع إيران وتطرد دبلوماسيها.. الجبير: طهران تعتنق الإرهاب وتنشر الفتن والحروب.. وسنعبر كل الجسور لمواجهة تهديداتها.. ويؤكد: تاريخها حافل بالخراب والدمار ودعم المتطرفين
>

>تونس: احراق السفارة السعودية "خرق فادح" للاتفاقيات الدولية
>

>نظام الملالى قاتل الأحواز يزايد على إعدام "النمر" فى السعودية.. إيران تعدم 800 شخص فى 10 أشهر وترفض تعليق الدول على أحكامها.. الأكراد والنشطاء على رأس القائمة.. والنعيمي وريحانة آخر المشنوقين
>

>مستشار المفتى: أحكام القضاء السعودى صدرت ضد أفعال إجرامية وليست مذهبية
>

>الخارجية السعودية تسلم سفير إيران قرار طرده
>

>شقيق باقر النمر لــ"الإبراشى":السعودية لم تتخذ أى إجراءات ضدنا بعد إعدامه
>

>وكيل الأزهر عن "أحكام الإعدام": السعودية لها الحق فى الحفاظ على أمنها
>

>السفير السعودى بالقاهرة: إيران تنفذ مؤامرة لتهديد استقرار الدول العربية
>

>وزير الخارجية السعودى: إيران تشيع الفتن والحروب وتنتهك المواثيق الدولية
>

مصر 365