أخبار عاجلة

غلق مستشفى المعلمين ببنها لوجود عدوى داخل المستشفى

غلق مستشفى المعلمين ببنها لوجود عدوى داخل المستشفى غلق مستشفى المعلمين ببنها لوجود عدوى داخل المستشفى

أصدرت اللجنة الفنية من الإدارة المركزية بوزارة الصحة، قرارًا بغلق مستشفى المعلمين والعناية المركزة الخاصة بها فى بنها، والذى حدثت بداخله عدوى الالتهاب الرئوى للطبيب أحمد عبد اللطيف الذى توفى على أثرها، وذلك بعد أن كشفت اللجنة المكلفة بالوقوف على أسباب العدوى داخل المستشفى وجود مخالفات كثيرة.

وأشار بيان لوزارة الصحة، أنه جار صرف مكافأة استثنائية للطبيب المتوفى من صندوق تحسين الخدمة والتنسيق بين الوزارة وهيئة المستشفيات التعليمية لصرف مبلغ استثنائى، مما يجعل إجمالى المكافأة ضعف ما اقترحته نقابة الأطباء.

وأكد بيان وزارة الصحة مسئوليتها عن كل العاملين فى الحقل الطبى، وأن المنظومة الصحية كلها تتعامل بمنظور الأسرة الواحدة التى تضع سلامة مقدمى الخدمة والعناية بها على رأس مسئولياتها.

وكانت وزارة الصحة قد أصدرت بيانًا بشأن الإجراءات والتحقيقات التى جرت بشأن واقعة وفاة الطبيب أحمد عبد اللطيف نتيجة التهاب رئوى نجم عن عدوى تعرض لها بمقر عمله.

وأوضحت أن الطبيب المتوفى كان قد أخلى طرفه من مستشفى بنها التعليمى فى ١٣-١-٢٠١١، وقام بعدها بالالتحاق ببرنامج الزمالة المصرية بالإضافة إلى عمله ببعض المستشفيات الخاصة، وفى وقت حدوث العدوى كان الطبيب المتوفى فى إجازة من التدريب على الزمالة وكان يقوم بقضاء نوبتجيات بأحد المستشفيات الخاصة فى بنها.

وبعد حدوث العدوى والتى دخل الطبيب بعدها إلى الرعاية المركزة تم إبلاغ الوزارة بالحالة، حيث سخرت الوزارة كل إمكانياتها لمساعدته، وتم الاتصال بجامعة القاهرة، حيث تمت الاستعانة بأساتذة الرعاية الحرجة والأمراض الصدرية والأمراض الباطنية، كما تم الاتصال بكبرى المستشفيات التابعة للجامعة ولجهات سيادية أخرى لتوفير تجهيزات طبية ارتأى أنها قد تساعد فى علاج المريض.
>موضوعات متعلقة..
>استمرار أزمة الغاز بالغربية وضبط مستودع لتهريب الأسطوانات المدعمة

تواصل إغلاق 4 ميادين فى شمال سيناء

غيوم وأمطار خفيفة على شمال سيناء

استمرار حالة الطقس السيئ بالغربية وسقوط الأمطار

رئيس مدينة دمياط يبحث استعدادات الاستفتاء مع الجيش

بالصور.. حصاد عام 2013 بجنوب سيناء.. انفجار سيارة مفخخة بمديرية الأمن.. الحادث يسفر عن استشهاد ضابط ومجندين وإصابة 53 آخرين.. وتأهب أمنى واستنفار بكافة مدن المحافظة

حصاد 2013بسيناء.. النصف الأول من العام يشهد انفلاتا أمنيا تعمده الإخوان لتسهيل توطين الفلسطينيين.. والجيش يعود للصورة بعد 30يونيو.. ويخوض حربا مع المسلحين لتجفيف منابع الإرهاب.. وينجح فى ضبط قيادييهم

اقرأ أيضا..

الحماية المدينة: نتلقى يوميا العديد من البلاغات السلبية بالاشتباه فى أجسام غريبة

مصادر: الرئيس يتجه للاستجابة للحوار بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا

"شئون الأحزاب" تبحث أوراق "الحرية والعدالة" بعد حبس رئيسه.. مصدر باللجنة: أحلنا ملف الحزب للنيابة للتأكد من ارتباط قضايا قياداته بأعماله من عدمه.. والأحزاب الإسلامية الموجودة غير قائمة على أساس دينى

سعيد الشحات: العبوا كورة أحسن يا 6 إبريل

بالفيديو..مكتشف عقار فيروس «C» الجديد: نسبة الشفاء تفوق الـ95%

حصاد 2013..منتخب الشباب نجح فيما عجز عنه الكبار..و"الطرد" مكافأة يس!

اليوم السابع

شبكة عيون الإخبارية