أخبار عاجلة

.. جرافيك يوضح أضرار التدخين المدمرة للإنسان بتقنية "3D"

كشفت مؤسسة الصحة العامة الإنجليزية عن جرافيك جديد بتقنية "3D" يوضح أضرار التدخين على جسم الإنسان، وذلك ضمن الحملة الدعائية الجديدة المناهضة للتدخين، والتى أطلقتها مؤخراً؛ لتشجيع الناس على تخليص أنفسهم من عبودية السيجارة، عن طريق توضيح دورة حياة السموم الناجمة عن التدخين داخل الجسم، وقصدت هذا الموعد بالذات، نظراً لأن الكثير من المدخنين يفكرون جدياً فى الإقلاع عن التدخين مع بداية العام الجديد.

ويوضح الفيديو المسار الذى يسلكه دخان السجائر منذ أن يدخل عبر فم الإنسان حتى يصل إلى داخل رئتيه، وتنتقل عقب ذلك المواد السامة المحمل بها وخاصة الزرنيخ والسيانيد إلى الدم الذى يتسخ بها، ثم ينتقل مباشرة عبر الأوعية الدموية إلى القلب، ومن ثم إلى المخ، ويتسبب فى حدوث تلف ودمار طوال مسيرته الطويلة، ويرفع خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية والإصابة بالخرف.

وتشير الحملة الإنجليزية أن كل مدخن يجب أن يدرك تلوث دمه بالمواد السامة الخطيرة مع مرة يدخن فيها السيجارة، وتظل تدور داخل جسمه كله خلال ثوانى معدودة، وتتكرر هذه العملية مئات المرات، لتسبب أضراراً صحية كبيرة على أغلب أعضاء الجسم، لافتة أن الإنسان إذا تخيل واستشعر هذه الأضرار بشكل عملى من خلال مشاهدة الفيديو قد يتوقف فوراً عن التدخين، وخاصة أنه يرفع فرص الوفاة المبكرة بنسبة 50%.

وبدا واضحاً من خلال الفيديو صورة الدم المتلوث بالمواد السامة، ذى اللون الغامق، وعبوره عبر الأوعية الدموية الصغيرة ليصل إلى جميع أجزاء المخ بالإضافة إلى مختلف أعضاء الجسم.

1.jpg

G52c28795380dc.jpg

G52c287967d6cb.jpg

G52c2879787298.jpg

G52c2879a52749.jpg

اخبار متعلقة..
>بالصور..أطباء يجبرون شابا بريطانيا على إنقاص وزنه للنصف خلال 3سنوات

الالتزام بمواعيد تناول الأدوية يعجل بالشفاء

الاتفاق على الخطوط الاسترشادية لأورام الكبد فى منطقة الشرق الأوسط

العادة السرية أضرارها نفسية أكثر منها عضوية
>اقرأ أيضا..

الحماية المدينة: نتلقى يوميا العديد من البلاغات السلبية بالاشتباه فى أجسام غريبة

مصادر: الرئيس يتجه للاستجابة للحوار بإجراء الانتخابات الرئاسية أولا

"شئون الأحزاب" تبحث أوراق "الحرية والعدالة" بعد حبس رئيسه.. مصدر باللجنة: أحلنا ملف الحزب للنيابة للتأكد من ارتباط قضايا قياداته بأعماله من عدمه.. والأحزاب الإسلامية الموجودة غير قائمة على أساس دينى

سعيد الشحات: العبوا كورة أحسن يا 6 إبريل

بالفيديو..مكتشف عقار فيروس «C» الجديد: نسبة الشفاء تفوق الـ95%

حصاد 2013..منتخب الشباب نجح فيما عجز عنه الكبار..و"الطرد" مكافأة يس!

اليوم السابع

شبكة عيون الإخبارية