أخبار عاجلة

كردفان تدعو أبناء "جبال النوبة" لعدم التورط بالصراع الدائر بالجنوب

كردفان تدعو أبناء "جبال النوبة" لعدم التورط بالصراع الدائر بالجنوب كردفان تدعو أبناء "جبال النوبة" لعدم التورط بالصراع الدائر بالجنوب

دعت ولاية جنوب كردفان، أبناء جبال النوبة فى "صفوف التمرد"، إلى عدم التورط فى الصراع الدائر حاليا بجنوب السودان بأى شكل من الأشكال، وحذرت من خطورة التدخل فى شئون جنوب السودان، مما سيكون له انعكاسات سلبية على الأوضاع بمنطقة جبال النوبة والمناطق الحدودية بجنوب كردفان.

وقال عضو المكتب التنفيذى لمنبر جبال النوبة بجنوب كردفان عبدالستار عباس خليل - فى تصريح اليوم الاثنين - إن انخراط أبناء "جبال النوبة" الحاملين للسلاح فى صفوف الحركة الشعبية، ومشاركتهم فى الصراع سيؤدى إلى مزيد من التدهور وعدم الاستقرار فى مناطقهم الحدودية مع دولة الجنوب، مشيرا إلى أن هذا التدخل سيقلل كذلك من فرص التوصل إلى حلول لقضية جنوب كردفان.
> ودعا عضو المكتب التنفيذى لمنبر جبال النوبة، حاملى السلاح إلى الاهتمام بشئون المنطقة والعمل على تحقيق السلام فى مناطقهم، وتجنيب مواطنيهم ويلات الحرب والدمار، لافتا إلى أنه لا طائل من الحرب سوى المزيد من التخلف والمعاناة.

لمزيد من أخبار العالم العربى..

الجيش الشعبى بجنوب السودان يتخذ موقفا دفاعيا لصد هجوم متوقع لقوات مشار

"حكومة غزة" تطالب بإنهاء حصار مخيمات اللاجئين بسوريا

حماس: قرار ضم الأغوار "عدوانى سافر" وشكل من أشكال العدوان الإسرائيلى

سقوط قذيفتين مصدرهما الجانب السورى على بلدة بشمال لبنان

الائتلاف السورى: نريد"جنيف 2" بداية النهاية للأسد ونظامه

اقرأ أيضا

محمد الدسوقى رشدى :الدفاع عن 25 يناير واجب ثورى!

"التحالف" الداعم لـ"الإخوان" يحرض على الفوضى فى احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد.. مصادر: الجماعة فضلت توقف المظاهرات وشبابها يضغطون للتراجع عن القرار.. أبو سمرة: قررنا تصعيد التظاهرات حتى 14 يناير

بالفيديو.. أكثر النساء إثارة فى عالم كرة القدم لعام 2013

أغرب تصرفات النساء عبر التاريخ

طلاب الإخوان بجامعة الأزهر يشعلون النار فى سيارة شرطة

اليوم السابع

شبكة عيون الإخبارية