أخبار عاجلة

الببلاوى يستعرض تحديات تطوير القاهرة ومشروع الجلود بالروبيكى

الببلاوى يستعرض تحديات تطوير القاهرة ومشروع الجلود بالروبيكى الببلاوى يستعرض تحديات تطوير القاهرة ومشروع الجلود بالروبيكى

عقد الدكتور حازم الببلاوى، رئيس مجلس الوزراء اجتماعاً اليوم لمناقشة بعض التحديات التى تواجه محافظة القاهرة فى عملية التطوير الجارية بها، وذلك بحضور كل من وزراء التنمية المحلية والإسكان والمالية والتجارة والصناعة ومحافظ القاهرة.

وقال السفير هانى صلاح، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن اجتماع اليوم استعرض ثلاثة موضوعات رئيسية تتضمن مبادرة لتطوير العشوائيات بالمحافظة، واستكمال المرحلة الأولى من مشروع مدينة الجلود بالروبيكى، وموضوع الباعة الجائلين بوسط القاهرة، هذا بالإضافة إلى موضوعات أخرى تهم المواطنين.

وقد عرض محافظ القاهرة التصور المقترح للتعامل مع مشكلة العشوائيات وبالأخص المناطق ذات الخطورة من الدرجة الأولى والتى يقطنها حوالى 280 ألف مواطن وتحتاج الى ما يقرب من 45 ألف وحدة سكنية، مشيراً إلى أنه تم توفير 15 ألف وحدة منها وجار العمل على توفير الوحدات الباقية، ويهدف التصور المقترح إلى نقل سكان المناطق العشوائية نقلة نوعية على أن يتم ذلك بمشاركة المجتمع المدنى.

أما فيما يخص مشروع نقل المدابغ الموجود بمنطقة الفسطاط إلى مدينة الجلود بالروبيكى، فإن هذا يأتى فى إطار المخطط العام لنقل المصانع الملوثة للبيئة خارج الكتلة السكانية، وإقامة مجمع صناعى متكامل من حيث المرافق والبنية الأساسية اللازمة لهذه الصناعة حتى تساعد على النهوض بها خلال الفترة القادمة.

وحول موضوع الباعة الجائلين، عرض المحافظ رؤية كاملة لحل هذه المشكلة، ليعيد إلى المدينة رونقها الحضارى مع مراعاة عدم الإضرار بأحد من هؤلاء البائعين.

مصر 365