أخبار عاجلة

“العربية لحقوق الإنسان” تشدد على أهمية محاكمة سيف القذافي بطرابلس

“العربية لحقوق الإنسان” تشدد على أهمية محاكمة سيف القذافي بطرابلس “العربية لحقوق الإنسان” تشدد على أهمية محاكمة سيف القذافي بطرابلس

سيف القذافى

اعتبرت المنظمة العربية لحقوق الأنسان في ليبيا ، أن محاكمة سيف الأسلام القذافي في طرابلس لها دلالات كثيرة ومهمة على الصعيد الوطني والدولي ، لاسيما وأن التهم الموجهة له تتعلق بجرائم ذات طبيعة وطنية ، لذا فإن العاصمة هي المكان المناسب والصحيح قانوناً للمحاكمة.

وكانت محكمة الزنتان الإبتدائية قد واصلت أمس الخميس ، نظرقضية “سيف القذافي” بتهمة التحاور مع فريق أجنبي للإضرار بالأمن القومي ، وأجّل القاضي ، المحاكمة إلى جلسة الثاني عشر من ديسمبر الجاري ، بناء على طلب الدفاع ، ولإبلاغ بقية المتهمين بالمثول أمام المحكمة.

وقالت المنظمة – في بيان لها – إن محاكمة سيف القذافي في طرابلس ستوفر ضمانة أفضل لنزاهة المحاكمة ، سواء لناحية متابعة أفضل للمتابعة الوطنية وكذلك للمتابعة والمراقبة الأجنبية والدولية للقضية التي تمثل حدثاً مهما للرأي العام الدولي ، وخاصة في ظل الجدل مع المحكمة الجنائية الدولية بشأن الاختصاص .

وأكدت المنظمة جاهزية بعض المحامين من أعضائها للدفاع عن سيف الإسلام في حالة عدم وجود محامين له ، وذلك بناء على رغبته كمتهم.

أ ش أ

أونا