هيئة السوق المالية توافق على زيادة رأسمال "أكوا باور" بمنح أسهم مجانية

هيئة السوق المالية توافق على زيادة رأسمال "أكوا باور" بمنح أسهم مجانية هيئة السوق المالية توافق على زيادة رأسمال "أكوا باور" بمنح أسهم مجانية

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة أكوا باور لزيادة رأس مالها من 7.311 مليار ريال إلى 7.325 مليار ريال.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم الخميس، إن الزيادة ستتم بمنح 1 سهم مجاني مقابل كل 500 سهم قائمة يملكها المساهمون المقيدون في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق.

ونوهت الهيئة، بأن قيمة الزيادة في رأس المال تسدد عن طريق تحويل مبلغ 14.62 مليون ريال من بند "الأرباح المبقاة"، وبالتالي يزداد عدد الأسهم من 731.099 مليون سهم إلى 732.56 مليون سهم، بزيادة قدرها 1.46 مليون سهم.

وأكدت هيئة السوق المالية، على ضرورة ألا يتجاوز تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية 6 أشهر من تاريخ هذه الموافقة، على أن تستكمل الشركة الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وأعلنت  الشركة، في فبراير/ شباط الماضي، عن توصية مجلس الإدارة إلى الجمعية العامة بزيادة رأس المال بمبلغ 14.6 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة، ليرتفع رأس المال من 7.31 مليار ريال إلى 7.32 مليار ريال بنسبة 0.20%.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

هيئة السوق المالية: نمو غير مسبوق في صناعة إدارة الأصول بالمملكة

أرباح قطاع النقل بالسوق السعودي تقفز 108% في 2023.. بإيرادات 10.7 مليار ريال

"حساب المواطن" يودع 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة إبريل

مديري المشتريات: تحسن ظروف الأعمال بشكل متسارع في شهر مارس

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)