"أديس" تعلن تعليق عمل 5 منصات حفر بالسعودية مؤقتاً.. وتوضح الأثر المالي

"أديس" تعلن تعليق عمل 5 منصات حفر بالسعودية مؤقتاً.. وتوضح الأثر المالي "أديس" تعلن تعليق عمل 5 منصات حفر بالسعودية مؤقتاً.. وتوضح الأثر المالي

الرياض- مباشر: أعلنت شركة أديس القابضة "أديس" عن الاتفاق المشترك مع عميلها في على تعليق عمل 5 من بين 33 منصة حفر بحرية مرفوعة عاملة في المملكة بصفة مؤقتة لمدة قد تصل إلى 12 شهراً.

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم الخميس على "تداول"، أنه سيتم تشغيل إحدى المنصات التي يتم تعليق عملها في العقد الذي فازت به الشركة مؤخراً في تايلاند، والمقرر أن يبدأ العمل في النصف الثاني من عام 2024، بينما تستعد منصة أخرى للعمل في مشروع آخر مرتقب في المنطقة.

وأضافت الشركة أن التعليق المؤقت لنشاط المنصات الخمسة في السعودية سيدخل حيز التنفيذ بعد 7 أيام من تاريخ توقيع إخطار التعليق المتفق عليه بين الطرفين، أو بعد انتهاء المنصات من مهامها الجارية حالياً، أيهما أبعد.

كما لفتت إلى أن آلية التعليق المؤقت لنشاط المنصات ستوفر قدراً كافياً من المرونة أمام الشركة، يتيح للمنصات التي تم تعليق عملها أن تنهي المدة الإلزامية وفترة التمديد الاختياري للعقود الجديدة التي تفوز بها المجموعة قبل أن تستكمل العمل في السعودية بعد انتهاء التعليق.

وأوضحت أنه سيتم تمديد المدة الأصلية للعقود المعلقة بشكل تلقائي لفترة تساوي فترة التعليق لكل منصة؛ مما سيضمن الحفاظ على الأعمال المتراكمة المتبقية للعقود المعنية.

وتابع بيان الشركة أن عقد الشركة الأخير في تايلاند بجانب العقد الآخر المرتقب في المنطقة يتميزان بمعدلات إيجار يومية أعلى من المتوسط الحالي لمعدلات إيجار منصات الحفر البحرية التابعة للمجموعة، وهو ما سيكون له تأثير إيجابي على الربحية بصورة إجمالية.

كما أكدت على عدم وجود أي تغيير في تقديراتها المالية لعام 2024 التي تم الإعلان عنها في تقرير نتائج الأعمال للعام المالي 2023، حيث تتراوح توقعات الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء لعام 2024 بالكامل ما بين 2.89 و3.04 مليار ريال، بزيادة تتراوح بين 35% و42% تقريباً على أساس سنوي.

وأشارت إلى أنه في ضوء تعطش السوق العالمية لمنصات الحفر البحرية المرفوعة وارتفاع نسب الاستخدام ومعدلات الإيجار اليومي؛ تتمتع الشركة بإمكانيات كبيرة تؤهلها لاقتناص أبرز الفرص الواعدة والجذابة مستغلة أسطولها من المنصات عالية الجودة وحضورها العالمي القوي ووجودها في 9 أسواق مختلفة.

وأكدت الشركة على مواصلة جهودها لتسويق باقي المنصات عالمياً، بما يتماشى مع استراتيجيتها لتوسيع رقعة أنشطتها جغرافياً، مستغلة الرواج العالي الذي تحظى به هذه المنصات والفرص الواعدة المتوفرة أمامها داخل وخارج منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

 

 

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

25 إبريل..مساهمو"الأول" يصوتون على توزيع 2.01 مليار ريال عن النصف الثاني 2023

"السعودية للكهرباء" تسترد كامل الصكوك الدولية بقيمة 1.5 مليار دولار

"جمجوم للأدوية" توصي بتوزيع 105 ملايين ريال للنصف الثاني 2023

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)