1 مايو.. مساهمو البنك "الأهلي" يصوتون على توزيع 5.4 مليار ريال أرباحاً نقدية

1 مايو.. مساهمو البنك "الأهلي" يصوتون على توزيع 5.4 مليار ريال أرباحاً نقدية 1 مايو.. مساهمو البنك "الأهلي" يصوتون على توزيع 5.4 مليار ريال أرباحاً نقدية

الرياض – مباشر: دعا مجلس إدارة البنك الأهلي السعودي مساهميه للمشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول)، والمقرر انعقادها يوم الأربعاء الموافق 1 مايو/ أيار 2024م عند الساعة السابعة مساءً، عن طريق وسائل التقنية الحديثة.

وقال البنك "الأهلي"، في بيان له على موقع "تداول" اليوم الأربعاء، إن جدول الأعمال يتضمن التصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2023م بإجمالي 5.4 مليار ريال، على 6 مليارات سهم مستحق للأرباح، وبواقع 0.90 ريال للسهم، بما يمثل 9% من القيمة الاسمية للسهم بعد خصم الزكاة.

وأضاف البنك، أن أحقية التوزيعات ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة للبنك، والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية، لافتا إلى أنه سيتم تحديد تاريخ التوزيع لاحقا.

وأشار البنك "الأهلي"، إلى أن جدول الأعمال يتضمن التصويت على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح مرحلية على المساهمين بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن العام المالي 2024م، والتصويت على تعديل النظام الأساسي للبنك بما يتوافق مع نظام الشركات الجديد، والتصويت على انتخاب أعضاء مجلس الإدارة من بين المرشحين للدورة القادمة والتي تبدأ من تاريخ 15 مايو/ أيار 2024م وتنتهي بتاريخ 14 مايو/ أيار 2027م.

ومن المقرر التصويت كذلك على صرف 10.04 مليون ريال مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م، والتصويت على صرف 1.12 مليون ريال مكافأة لأعضاء لجنة المراجعة عن تلك الفترة، فضلا عن التصويت على تعديل سياسة المكافآت والتعويضات السنوية الخاصة بأعضاء مجلس الإدارة واللجان التابعة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"حساب المواطن" بالسعودية يودع 3.4 مليار ريال لمستفيدي دفعة إبريل

الوزراء: المملكة تتحمل رسوم الإقامة عمن يصحح وضعه من نازحي دول الجوار لـ4 سنوات

إنفاق المستهلكين عبر نقاط البيع بالمملكة يرتفع لأكثر من 14 مليار ريال خلال أسبوع

"أرامكو" ترسي عقودا بـ 7.7 مليار دولار لتوسعة كبيرة بمعمل غاز الفاضلي

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)