الذهب يتراجع دون مستوياته القياسية إثر قوة البيانات الأمريكية

الذهب يتراجع دون مستوياته القياسية إثر قوة البيانات الأمريكية الذهب يتراجع دون مستوياته القياسية إثر قوة البيانات الأمريكية

 

مباشر- نهى مكرم- تُتداول الذهب دون مستوياتها القياسية التي سجلتها الجلسة السابقة إثر قوة الدولار وعائدات سندات الخزانة بعد قوة البيانات الأمريكية التي أثارت الشكوك حول ما إذا كان بنك الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة ثلاث مرات العام الجاري.

وارتفع السعر الفوري للذهب بواقع 0.5% إلى 2,261.69 دولار للأوقية، الساعة 08:16 بتوقيت جرينتش، ليتماسك دون أعلى مستوياته على الإطلاق عند 2,265.49 التي سجلها أمس الاثنين. فيما ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 1.2% إلى 2,283.20 دولار.

وتوقفت مكاسب الذهب مع صعود الدولار إلى أعلى مستوياته في أربعة أشهر ونصف، وتداول عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات قرب أعلى مستوياتها في أسبوعين إثر البيانات  التيأظهرت نمو قطاع التصنيع في الولايات المتحدة للمرة الأولى في عام ونصف في مارس/آذار.

وقلص المتداولون رهاناتهم على خفض أسعار الفائدة في يونيو/حزيران إلى 61%، بحسب أداة "فيدووتش" الصادرة عن "سي إم إي".

وأشار جيروم باول، رئيس الفيدرالي، يوم الجمعة، إلى أن أحدث بيانات التضخم الأمريكي لم تؤثر على التوقعات الأساسية للبنك المركزي، ولكنه قال إن قوة الاقتصاد تعني أننا لسنا في عجلة من أمرنا لخفض أسعار الفائدة.

ويركز المتداولون على بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية، المقرر صدورها يوم الجمعة، لأنها قد تعطي دفعة لأسعار المعدن الأصفر إذا جاءت قوية.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع السعر الفوري للفضة بنسبة 2.3% إلى 25.66 دولار للأوقية، والبلاتين بواقع 1.1% إلى 911.36 دولار والبلاديوم بنسبة 1.7% إلى 1.013.09 دولار.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الذهب عالميًا في نهاية تعاملات الخميس

"جولدمان": الذهب والنحاس أكبر المستفيدين من خفض الفائدة الأمريكية

ما هي العملات الآسيوية الأكثر استفادة من خفض الفائدة الأمريكية؟

 

 

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)