تعلن الشركة الوطنية للنقل البحري (البحري) عن توقيع اتفاقية مع برنامج شريك لدعم قطاع نقل الغاز

تعلن الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) عن توقيع اتفاقية مع برنامج شريك لدعم قطاع نقل الغاز تعلن الشركة الوطنية للنقل البحري (البحري) عن توقيع اتفاقية مع برنامج شريك لدعم قطاع نقل الغاز
بند توضيح مقدمة يسر الشركة الوطنية للنقل البحري (البحري) أن تعلن لمساهميها الكرام، انها وقعت يوم الثلاثاء 28 فبراير 2023 اتفاقية مع برنامج "تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص (شريك)" لدعم جهود الشركة للدخول والاستثمار في قطاع نقل الغاز لتمكين الشركة من مواجهة الطلب المستقبلي لنقل الغاز وتحقيق طموحها على المدى الطويل في تنويع اسطول النقل ليشمل قطاع حيوي وواعد في ظل بيئة اقتصادية تنافسية في قطاع النقل. تاريخ البدء في إنشاء المشروع سوف يتم الإعلان لاحقاً تكلفة المشروع حوالي 1.53 مليار ريال سعودي. طريقة التمويل للمشروع سيتم تمويل المشروع من خلال موارد الشركة الذاتية بالإضافة إلى التمويل المصرفي. التاريخ المتوقع للانتهاء من إنشاء المشروع سوف يتم الإعلان لاحقاً الأثر المالي المتوقع للمشروع في نتائج الشركة تعمل الشركة حالياً على تحديد الأثر المالي المتوقع للمشروع في نتائج الشركة , وستقوم الشركة بالإعلان لاحقاً عن الأثر المالي. بداية الأثر المتوقع للمشروع في نتائج الشركة سيبدأ الأثر المتوقع للمشروع في نتائج الشركة عند اكتمال المشروع وبدء تشغيل الاسطول. التاريخ المتوقع للبدء في الإنتاج التجريبي للمشروع لا ينطبق مدة الإنتاج التجريبي للمشروع لا ينطبق التاريخ المتوقع للإنتاج التجاري للمشروع سوف يتم الإعلان لاحقاً الجهة المنفذة أو الطرف الآخر في العقد أو المشروع سيتم الإعلان عن تفاصيل بناء/الاستحواذ على السفن لاحقاً أطراف ذات علاقة لا ينطبق معلومات اضافية من المخطط أن يصل مستوى الاستثمار الرأسمالي في المشروع خلال الفترة 2024م – 2030م إلى 1.53 مليار ريال سعودي، بما يتماشى مع دورة الاستثمار طويلة الأجل للشركة التي تتطلب استثمارات في سفن متخصصة في نقل الغاز مع التركيز على المزيد من الكفاءة والاستدامة وإدارة التكلفة خلال فترة الخطة لضمان استمرارية التنافسية والعوائد المناسبة لمساهمي الشركة. وسيكون هذا الاستثمار عبر الاستحواذ او من خلال بناء اسطول يتماشى مع النمو المتوقع في الطلب في المملكة والعالم على نقل الغاز. وسيتم تمويل هذا البرنامج الاستثماري بشكل رئيسي من خلال التدفق النقدي التشغيلي للشركة بالإضافة الى التمويل المصرفي.

يود مجلس الإدارة أن يتقدم بالشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين على الدعم الذي تم تقديمه من خلال برنامج شريك الذي يهدف إلى تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لدعم وتعزيز مساهمة الشركات الوطنية في النمو المستدام للاقتصاد الوطني.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)