وكوريا الجنوبية توقعان برنامجا تنفيذيا للتعاون الثنائي بالمدن الذكية

السعودية وكوريا الجنوبية توقعان برنامجا تنفيذيا للتعاون الثنائي بالمدن الذكية وكوريا الجنوبية توقعان برنامجا تنفيذيا للتعاون الثنائي بالمدن الذكية

الرياض – مباشر: شهد ملتقى الاستثمار البلدي، اليوم الأربعاء، توقيع اتفاقية المدن الذكية مع كوريا الجنوبية.

وتم توقيع البرنامج التنفيذي للتعاون الثنائي بين وزارة الشؤون البلدية والإسكان في المملكة العربية ووزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية، على هامش ملتقى الاستثمار البلدي "فرص" 2023م.

وقال وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية، ونق هي ريونق، إن التعاون سيسرع من تطوير المدن الذكية بالمملكة العربية السعودية، مؤكدا أن مستقبل التعاون الثنائي سيحسن العيش في المدن الكورية والمدن السعودية.

وأضاف الوزير، أن المملكة بدأت في إنشاء مدن ذكية مثل نيوم ومشاريع البحر الأحمر وفي المستقبل سنجد ذلك في الرياض وجدة.

وأشار الوزير، إلى أن 72% من سكان العالم سيعشون بالمدن بحلول 2050، مبينا أنه في الماضي كان الأشخاص يأتون للمدن لغرض الحياة أو البحث عن الوظائف ولكن المدن الآن تلعب أدوارا متعددة فهى مكان للعيش والتعدد الاقتصادي والابتكار.

ولفت، إلى أن أكثر من 70% من انبعاثات الكربون تأتي من المدن وحان الوقت الآن للمدن لأن تتغير، وحتى أن تتغير لا بد أن تتغير طريقة التفكير، لابد من وجود ابتكارات حضارية في المدن للوصول لمفهوم المدن الذكية، حيث لا تعد منصات رقمية فحسب.

واستقبل وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبدالله الحقيل، في 7 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية، ونق هي ريونق والوفد المرافق له، بحضور سفير جمهورية كوريا الجنوبية في المملكة، بارك جوون يونغ وعدد من قيادات الوزارتين.

واستعرض الجانبان، عُمق العلاقة التي تجمع البلدين وامتدادها التاريخي وأثرها الايجابي خاصة في جانب خدمات المُدن والبُنى التحتية، وتعزيز التعاون السعودي الكوري الجنوبي في مجال المدن الذكية والإسكان، وسبل تطوير القطاع الإسكاني وتلبية الطلب المُتزايد على المُنتجات السكنية، بالإضافة لمناقشة تفعيل البرنامج التنفيذي بين البلدين.

وثمن الحقيل، خلال اللقاء، مدى اهتمام الجانب الكوري الجنوبي بالاطلاع على التجربة السعودية في مجال المدن الذكية والإسكان، متمنيًا أن تحقق الزيارة تطلّعات قادة البلدين والشعبين الصديقين، في كل ما من شأنه دعم نجاحات البلدين في كافّة القطاعات.

ويجتمع عدد من القادة والمختصين في ملتقى الاستثمار البلدي اليوم؛ لدفع فرص الاستثمار في قطاع البلديات، وتمكين التنمية الحضرية المستدامة لمدن المملكة.

وسيتم توفير أكثر من 200 منصة لعرض المشاريع في ملتقى الاستثمار البلدي، وسيطرح الملتقى 5 آلاف فرحة استثمارية بمختلف الأنشطة الاستثمارية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

وزير الشؤون البلدية يدشن بوابة الاستثمار في المدن السعودية

العقاري السعودي: إيداع 912 مليون ريال لمستفيدي "سكني" عن شهر يناير

لبحث الأثر الاقتصادي.. البنك المركزي السعودي يواصل اختبار عملته الرقمية

أمين منطقة الرياض: تشغيل المترو بالعاصمة خلال هذا العام

السعودية تطلق مبادرة لاستقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)