كاسادا تعتزم إنشاء فندق يحمل اسم علامتين تجاريّتين في أكبر مشروع تطوير متعدد الاستخدامات للأعمال في ساحل العاج

كاسادا تعتزم إنشاء فندق يحمل اسم علامتين تجاريّتين في أكبر مشروع تطوير متعدد الاستخدامات للأعمال في ساحل العاج كاسادا تعتزم إنشاء فندق يحمل اسم علامتين تجاريّتين في أكبر مشروع تطوير متعدد الاستخدامات للأعمال في ساحل العاج

جوهانسبرغ وبورت لويس، ساحل العاج — أعلنت اليوم "كاسادا"، المنصة المُستقلّة الرائدة للاستثمارات العقارية المُكرّسة لقطاع الضيافة في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، عن بنائها فندقاً جديداً يحمل اسم علامتين تجاريّتين في أبيدجان ضمن أكبر مشروع متعدد الاستخدامات للأعمال تتولى تطويره حالياً شركة "إتش سي سي بيه". وسيسعى المُجمّع، المُقرّر افتتاحه في عام 2024، إلى الحصول على شهادة "إدج" - الصادرة عن برنامج شهادات المباني الخضراء التابع للبنك الدولي - وسيحتوي أكثر من 150 غرفةً فندقيةً، ومركزاً للتسوق يضم أكثر من 60 متجراً، ومطعماً، وحديقةً ترفيهيةً صغيرةً، ومكاتب، ومساحة عمل مشتركة، وعيادة طبية.

وقال أوليفييه جرانيت، الشريك الإداري والرئيس التنفيذي بشركة "كاسادا"، في هذا السياق: " نُعرب عن فخرنا بإنجاز أوّل فنادق تحمل اسم علامات تجارية دولية في منطقة أنجريه، وبتطوير مشروعٍ لن يعود بالفائدة على عملائنا فحسب، بل على المجتمع المحلي أيضاً. من خلال هذا البرنامج الجديد الواقع في هذا الموقع الفريد، نبرهن مرّةً أخرى الديناميكيات المبتكرة التي تتمتع بها شركة ’كاسادا‘".

وفي ما يتعلق بهذا المشروع الجديد الواقع في غرب إفريقيا، اختارت "كاسادا" العمل مع شركة استثمار وتطوير مبتكرة تتمتع بسجل مؤسسي مثبت. فقد سبق أن أنشأت شركة "إتش سي سي بيه" بنجاح مشروع "كوسموس يوبوجون"، وهو عبارة عن مركز تسوق من الدرجة الأولى تم افتتاحه في عام 2018 في أكبر بلدية في أبيدجان، والذي يُعدّ مركز التسوّق الأول من حيث نسبة الإقبال في ساحل العاج منذ عام 2019.

ومن خلال التزامها الراسخ بدمج أعلى معايير الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في المشاريع التي تُنجزها، ستضمن شركة "كاسادا" أن تُلبّي الفنادق الجديدة التي تبنيها وعملياتها أكثر المعايير البيئية والاجتماعية الدولية صرامة. وسيشمل ذلك معايير تهدف للحد من استهلاك المياه وإدارة كفاءة الطاقة والنفايات.

من جانبه، قال ديفيد داميبا، الشريك الإداري والرئيس التنفيذي لشؤون المعلومات بشركة "كاسادا": " نتطلع إلى تنفيذ هذا التوسع الجديد في أبيدجان، المدينة التي خصصنا فيها رأس مال كبيراً حتى الآن والتي تشهد على إيماننا القوي بآفاق الاقتصاد الكلي القوية في البلاد. من خلال هذا الفندق المختلط، نستهدف قطاع الاقتصاد والإقامة الممتدة لتقديم عرض جذاب بالسعر المناسب، في قلب منطقة تتميّز بكثافة سكانية عالية"

معلومات الكاتب