أخبار عاجلة

وزير الإسكان السعودي: إطلاق عدد من الأراضي قريبا لإقامة ضواحي سكنية داخل المدن

وزير الإسكان السعودي: إطلاق عدد من الأراضي قريبا لإقامة ضواحي سكنية داخل المدن وزير الإسكان السعودي: إطلاق عدد من الأراضي قريبا لإقامة ضواحي سكنية داخل المدن

الرياض ـ مباشر: قال وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، السعودي ماجد الحقيل إنه سيتم إطلاق عدد كبير من الأراضي قريبا لإقامة ضواحي سكنية داخل المدن.

وأضاف الحقيل، خلال منتدى مستقبل العقار، بالرياض اليوم الاثنين أن الوزراة تعمل مع هيئة السوق المالية على إطلاق نظام المساهمات العقارية خلال الفترة المقبلة.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم خلال الربع الثاني تحديد المناطق التي سيتم بدء عمل التسجيل العيني بها.

كما لفت إلى أنه تم التوقيع مع 3 شركات تطوير عقاري من الصين، أثناء زيارة الرئيس الصيني للمملكة سنراهم بالسوق السعودي قريبا.

وقال الحقيل إنه يوجد أكثر من 15 مطور عقاري، يستطيع ضخ أكثر من ألفي وحدة سكنية سنويا، إلى جانب 80 مطورا عقاريا لديه القدرة على ضخ من 500 إلى ألفي وحدة سنويا.

ونوه الوزير إلى أنه تم إنشاء شركة الضمانات، والتي كانت عبارة عن برنامج مملوكة للصندوق العقاري، لمساعدة المطورين والمواطنين الذين لديهم صعوبات في التمويل.

كما تم تأسيس شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة (الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري) لدعم عملية التمويل بالقطاع العقاري.

وتابع: "تم إقراض 800 ألف أسرة خلال 4 سنوات، وهو ما كان يحتاج إلى نحو 40 سنة لتحقيق هذا الرقم".

وأشار إلى أن القطاع العقاري أصبح جاذبا للبنوك بشكل كبير، حتى أصبحنا نرى أن أكثر من 50% من تمويلات البنوك تذهب إلى القطاع العقاري، بعد أن كان هناك تحفظ كبير من قبل البنوك تجاه العقار.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الخطيب: السعودية تستهدف رفع مساهمة قطاع السياحة للناتج المحلي إلى 80 مليار دولار

توقيع اتفاقيات بقيمة 10 مليارات ريال في منتدى مستقبل العقار بالسعودية

هيئة الرقابة ومكافحة الفساد السعودية توقف 142 شخصاً من 9 وزارات

التأمينات السعودية تدعو أصحاب العمل لاستكمال وتحديث بيانات أجور الوافدين

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)