"سابك" تؤكد التزامها بتسريع وتيرة تحقيق الاقتصاد الدائري للكربون

"سابك" تؤكد التزامها بتسريع وتيرة تحقيق الاقتصاد الدائري للكربون "سابك" تؤكد التزامها بتسريع وتيرة تحقيق الاقتصاد الدائري للكربون

الرياض ـ مباشر: أكدت الشركة للصناعات الأساسية "سابك"، التزامها بتسريع وتيرة تحقيق الاقتصاد الدائري للكربون، وأنها تطمح في الوصول إلى مليون طن متري من حلول باقة منتجاتها وخدماتها (تروسيركل™)سنوياً بحلول عام 2030م.

وقال الرئيس التنفيذي المكلف في "سابك"، عبدالرحمن بن صالح الفقيه، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، إن الشركة ملتزمة بإمداد زبائنها بحلول أكثر استدامة، مؤكداً أن الهدف المتمثل في توفير مليون طن متري من منتجات (تروسيركل™) بحلول عام 2030م يعزز مساعي تحقيق مفهوم الاقتصاد الدائري الجديد؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وأوضح الفقيه أن تعزيز الاقتصاد الدائري للبلاستيك يتطلب تحولاً سريعاً في سلسلة القيمة بأكملها؛ وهو أمر لا يتأتى إلا بالعمل الجماعي والابتكار والتعاون بين القطاع الصناعي ومنظومة إدارة النفايات، مشيراً إلى أن "سابك" تعمل بجد مع شركائها في قطاعات الصناعات الأولية والتحويلية لتسريع هذا التحول.

وكانت "سابك"، خلال اجتماع منتدى دافوس عام 2019م عن خطط لبناء أول وحدة تجارية صغيرة الحجم على مستوى العالم لإنتاج بوليمرات دائرية معتمدة ناتجة عن عمليات إعادة التدوير المتقدمة للبلاستيك المستعمل.

وتعمل الشركة على رفع أحجام إعادة التدوير المتقدمة والميكانيكية وكذلك المواد الحيوية على مستوى العالم؛ إذ أعلنت أنها تدرس استثماراً جديداً لإعادة التدوير المتقدم على مستوى عالمي سيكون له قدرة محتملة على معالجة حوالي 200 ألف طن من المواد الدائرية سنوياً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

"سابك" تطرح مادة جديدة من البولي إيثيلين عالي الكثافة في السعودية

"سابك" توقع اتفاقية مع "أوكيو" والبترول الكويتية لتطوير مجمع بتروكيماويات بعُمان

"سابك" توقع مذكرة مع أرامكو السعودية و"ساينوبيك" الصينية لتطوير مجمع صناعي

"سابك" تعتزم دراسة إنشاء مجمع لتحويل النفط وسوائله إلى كيماويات برأس الخير

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)