.. صدور اللائحة التنفيذية لنظام الشركات

السعودية.. صدور اللائحة التنفيذية لنظام الشركات .. صدور اللائحة التنفيذية لنظام الشركات

الرياض – مباشر: أعلنت الجريدة الرسمية – جريدة أم القرى – اليوم الأربعاء صدور الموافقة على اللائحة التنفيذية لنظام الشركات.

ونشرت الجريدة الرسمية، بحسب بيان لها، قرار وزير التجارة، ماجد بن عبدالله القصبي، رقم (284) وتاريخ 23 جمادى الثانية لعام 1444هـ، والمتضمن إصدار اللائحة التنفيذية لنظام الشركات بالصيغة المرافقة لهذا القرار.

ونص القرار، على نشر اللائحة التنفيذية المرافقة لهذا القرار في الجريدة الرسمية ويعمل بها من تاريخ نفاذ النظام.

وجاءت موافقة وزير التجارة على اللائحة التنفيذية لنظام الشركات؛ بناءً على الصلاحيات الممنوحة له نظاماً، وبعد الاطلاع على المادة (السابعة والسبعين بعد المائتين) من نظام الشركات، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/132) وتاريخ 1 ذي الحجة لعام 1443هـ، وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة.

وفي 29 يونيو/ حزيران، كشفت وزارة التجارة تفاصيل نظام الشركات الجديد بالسعودية، الصادر بقرار من مجلس الوزراء، وأبرز المزايا التي يقدمها النظام للشركات.

وأعلنت وزارة التجارة وهيئة السوق المالية بالسعودية، في 6 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، نشر مشروع اللوائح التنفيذية لنظام الشركات الجديد لاستطلاع مرئيات العموم لمدة 15 يوماً تقويمياً، والذي يأتي تبعاً لصدور نظام الشركات الجديد، واستناداً إلى الصلاحية التي منحها النظام لكلٍّ من الهيئة ووزارة التجارة في تنظيم بعض المسائل والموضوعات التي نص عليها النظام.

وأوضحت وزارة التجارة، في بيان لها، أن المشروع يهدف إلى تيسير الإجراءات والمتطلبات النظامية لتحفيز بيئة الأعمال ودعم الاستثمار، وتوفير إطار فعال وعادل لحوكمة الشركات، والإسهام في جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وتوفير مصادر تمويلية مستدامة.

اللائحة التنفيذية لنظام الشركات

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية تقرر توطين عدة مهن وأنشطة في منطقة جازان بنسبة 50 إلى 70%

العلامة التجارية لـ "أرامكو السعودية" الأعلى بالشرق الأوسط في 2023

وزير سعودي: هدفنا استقرار أمن الطاقة ونستثمر 200 مليار دولار بالطاقة المتجددة

إنتاج السعودية من النفط الخام يرتفع إلى 10.478 مليون برميل يومياً في ديسمبر

الوزراء السعودي يصدر 13 قراراً.. وينوه بتمديد الدعم الإضافي في "حساب المواطن"

"هدف": توظيف 400 ألف سعودي بالقطاع الخاص خلال عام 2022

ولي العهد السعودي يطلق صندوق الفعاليات الاستثماري لتمكين 4 قطاعات

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)