"مدن": 1.5 ألف مستثمر بالصناعات التحويلية لقطاع التعدين بالسعودية

"مدن": 1.5 ألف مستثمر بالصناعات التحويلية لقطاع التعدين بالسعودية "مدن": 1.5 ألف مستثمر بالصناعات التحويلية لقطاع التعدين بالسعودية

الرياض ـ مباشر: كشفت الهيئة للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، أن أكثر من 1500 مصنع في الصناعات التحويلية المساهمة لقطاع التعدين فضلوا اختيار "مدن" لتكون حاضنةً لمصانعهم في قطاع الصناعات التعدينية؛ تعزيزاً لخطط المملكة للتحوُّل إلى محرك رئيسي لتطوير صناعة التعدين بالمنطقة.

جاء ذلك على هامش مشاركة "مدن" في مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الثانية، الذي يعقد حالياً بالرياض، تحت شعار "نحو إنشاء سلاسل توريد معدنية موثوقة ومرنة في أفريقيا وغرب ووسط آسيا"، حيث تسعى المملكة إلى تلبية الطلب العالمي مستقبلاً من المعادن؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الخميس.

وبينت "مدن" أن عدد المصانع التحويلية المساهمة في التعدين ارتفع إلى 1561 مصنعاً في عام 2022م، مشيرة إلى أنه بفضل المنظومة الخدمية المتطورة، والمقوّمات التشغيلية والإجرائية المحفزّة، نجحت في إضافة 271 مصنعاً جديداً إلى قطاع الصناعات التعدينية بالمدن الصناعية، والإسهام لجعل الصناعة رافداً أساسياً من روافد الاقتصاد الوطني بالوصول لنسبة 33% من إسهام القطاع الصناعي في الناتج المحلي لعام 2030.

وأوضحت الهيئة أن الصناعات التحويلية المساهمة في قطاع التعدين بالمدن الصناعية التابعة لـ "مدن" موزّعة جغرافياً بحيث تسهم في دعم التنمية المستدامة بالمناطق والقطاعات الواعدة، واستغلال المزايا النسبية والاستثمارية التي تتميز بها جميع مناطق المملكة.

كما لفتت إلى أن القطاع الغربي يحتل صدارة المدن الصناعية باحتضانه 632 مصنعاً، يليه القطاع الأوسط بعدد 524 مصنعاً، ثم في الترتيب الثالث يحلُ القطاع الشرقي بإجمالي 405 مصانع.

وأكدت "مدن" أن المدينة الصناعية الثانية بالدمام تصدرت قائمة الأكثر عدداً بإجمالي 247 مصنعاً، ثم في المرتبة الثانية المدينة الصناعية الثالثة بجدة بعدد 215 مصنعاً، تليها المدينة الصناعية الأولى بجدة بإجمالي 176 مصنعاً للصناعات التحويلية المساهمة في قطاع التعدين.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

توقيع 25 اتفاقية تعاون ومذكرة تفاهم باليوم الأول لمؤتمر التعدين الدولي بالسعودية

"السيادي السعودي" يضخ استثمارات جديدة في "كاكاو انترتينمنت" الكورية

"أم القرى للتنمية والإعمار" تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب العام بالسوق السعودي

الصحة السعودية تتيح الحصول على الجرعة المحدثة من لقاح "كورونا"

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)