الرئيس التنفيذي لـ"معادن" يوضح أسباب تخفيض الإنتاج بمصنع الألمونيوم في

الرئيس التنفيذي لـ"معادن" يوضح أسباب تخفيض الإنتاج بمصنع الألمونيوم في السعودية الرئيس التنفيذي لـ"معادن" يوضح أسباب تخفيض الإنتاج بمصنع الألمونيوم في

الرياض – مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة التعدين العربية (معادن)، روبرت ويلت، إن الشركة خفضت مستوى الإنتاج في مصنع الألمنيوم، الذي تملكه بالمشاركة مع شركة "ألكوا" العالمية؛ بعد مروره بمشاكل تشغيلية، لكنها تعود الآن إلى رفع مستوى إنتاجها.

وأضاف ويلت، في مقابلة مع "بلومبرج"، أن "معادن"، وهي كبرى شركات التعدين في منطقة الخليج، أوقفت بعض خطوط الاختزال الكهربائي عن العمل؛ في إطار سعيها إلى استعادة استقرار عمل المصنع.

وأكد ويلت، أن العملاء لن يتأثروا بهذه الأعطال، ممتنعاً عن تقديم مزيد من التوضيح، ولم يعلن عن كمية الإنتاج التي تأثرت بالمشكلة التشغيلية، بحسب الوكالة.

وعندما سئل عن الآثار المالية الناجمة عن مشكلة التشغيل في المصنع، أجاب ويلت: "لا أتوقع أن تؤثر هذه المشكلة على ميزانيتنا".

وتمتلك "معادن" 75% من مجمع الألمنيوم الهائل في السعودية، فيما ترجع الحصة الباقية لشركة "ألكوا" الأميركية، ويضم المجمع فرناً للصهر، ومنجماً، ومصفاة لتكرير الألومنيا، ومصنعاً للدرفلة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

أرباح "معادن" تقفز إلى 2.1 مليار ريال بالربع الثالث 2022 لارتفاع المنتجات

"معادن" تمدد اتفاقية تمويل لـ5 سنوات إضافية وترفع القيمة إلى 11.25 مليار ريال

"معادن" توقع اتفاقية مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي لتأسيس شركة

"معادن" توقع عقد بناء مشروع الفوسفات في وعد الشمال ورأس الخير بـ1.04 مليار ريال

"معادن" توقع اتفاقيتي شراكة مع "باريك" لتأسيس شركتين لاستكشاف الذهب

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)