وزير المالية السعودي: لا يوجد خطط لفرض ضرائب استثنائية على أرباح شركات النفط

وزير المالية السعودي: لا يوجد خطط لفرض ضرائب استثنائية على أرباح شركات النفط وزير المالية السعودي: لا يوجد خطط لفرض ضرائب استثنائية على أرباح شركات النفط

الرياض – مباشر: أكد وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، اليوم الأربعاء، أن هناك رؤية واضحة في المملكة فيما يتعلق بالضرائب الاستثنائية (windfall) على أرباح شركات النفط، مبينا أن أكبر خطر التفكير في هذا النوع من الضرائب.

وأضاف الجدعان، خلال مؤتمر التعدين الدولي 2023 المنعقد بالمملكة اليوم: "الضرائب الاستثنائية التي تفرضها بعض الدول على أرباح شركات النفط هو تفكير أناني وغير منتج ولا يأخذ بالاعتبار كم عانت حين كانت الأسعار منخفضة".

وأشار الجدعان، إلى أن وزارة المالية ممكنة وداعمة للاقتصاد وقطاع التعدين مهم في رؤية 2030 والرؤية مرت بإصلاحات عديدة فيما يتعلق بالعمل الحكومي لاتخاذ القرارات الصحيحة.

وأكد الوزير، أن وزارة المالية تدعم نمو قطاع التعدين، مشيرا إلى أن هناك جهود بين وزارتي المالية والصناعة والثروة المعدنية لتوفير الدعم لهم في الجوانب التشريعية والموارد المالية.

ولفت الوزير، إلى أن مشاريع التعدين معفية من الجمارك، متوقعا أن قطاع التعدين سيزدهر.

ونوه الجدعان، بوجود تكاتف من لدعم قطاع التعدين، مشددا على أن الحكومة ملتزمة والرؤية موجودة والتي تدعم مشاركة القطاع الخاص ورفع نسبة مشاركته بالاقتصاد.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

ترشيحات:

خادم الحرمين الشريفين يوجه باستمرار الدعم الإضافي لمستفيدي حساب المواطن 3 أشهر إضافية

تزف أنباء سارة عن موسم الحج لعام 2023 (فيديوجراف)

حساب المواطن في السعودية: 3.6 مليار ريال لمستفيدي دفعة شهر يناير

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)