أخبار عاجلة

الثلاثاء.. بدء عملية بناء سجل الأوامر لطرح "الرمز" للعقارات بـ"نمو"

الثلاثاء.. بدء عملية بناء سجل الأوامر لطرح "الرمز" للعقارات بـ"نمو" الثلاثاء.. بدء عملية بناء سجل الأوامر لطرح "الرمز" للعقارات بـ"نمو"

الرياض - مباشر: تبدأ غدا الثلاثاء عملية بناء سجل الأوامر من قبل المستثمرين المؤهلين (غير الأفراد)، لطرح 3,333,333 مليون سهم من أسهم شركة الرمز العقارية، المقرر إدراجها في السوق الموازية "نمو".

وتستمر عملية بناء سجل الأوامر لمدة 8 أيام عمل، حتى يوم الخميس 07/05/1444هـ الموافق 01/12/2022م.) ويضم المستثمرون المؤهلون (غير الأفراد) المشاركون في عملية بناء سجل الأوامر الشركات والمؤسسات المؤسسة المملكة العربية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الأخرى ومؤسسات السوق المالية والجهات الحكومية والمؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة ("للاطلاع على القائمة الكاملة للمستثمرين المؤهلين، يرجى الرجوع إلى إعلان نية الشركة في طرح أسهمها للاكتتاب العام").

يشار إلى أن شركة الرمز للعقارات التي تأسست عام 2016 لديها سجل حافل، يتضمن ما يزيد على 19 مشروع تطوير نشط، وفريق عمل يمتلك قدرات كبيرة في تطوير المشاريع المحلية وأعمال الإنشاءات بمستوى عال من الفعالية والكفاءة (تم إنجاز غالبية المشاريع بمعدل زمني 14 شهرا)، واكتسبت الشركة شهرتها بين العملاء من خلال تنفيذ مشاريعها بروح عصرية واستخدام التقنية الحديثة، الأمر الذي حققت معه نموا في إيراداتها التي تضاعف ست عشرة مرة منذ عام 2019، واستحوذت كذلك على مخزون كبير من الأراضي والوحدات قيد الإنشاء، مما سيعزز من أدائها في الفترة القادمة.

وكشف رشيد بن عبد الرحمن بن ناصر الرشيد، رئيس مجلس إدارة شركة الرمز للعقارات، أن الشركة حققت منذ تأسيسها نموا هائلا، لتصبح واحدة من أبرز المطورين العقاريين في المملكة، التي تشهد طلبا كبيرا على الإسكان نتيجة الارتفاع في معدلات التوظيف ومستويات الدخل الشخصي، والنمو السكاني، ومبادرات رؤية 2030 التي تهدف إلى تسهيل وزيادة نسبة تملك المساكن، منوها بأن تحليل التركيبة السكانية للمملكة اعتبارا من عام 2020م يشير  إلى أن 69% من السكان هم دون سن الأربعين، وهي الفئة التي تسعى إلى الاستثمار في عقارات تعود ملكيتها لها.

ونوه رئيس مجلس إدارة الرمز للعقارات بأن الشركة ستنتقل إلى المرحلة التالية من النمو مرتكزة على سجل أعمالها الحافل الراسخ في القطاع العقاري، وأن طرح أسهم الشركة للاكتتاب يعتبر جزءا من هذه المرحلة، وسيدعم استراتيجية النمو فيها، وستوفر عائدات الطرح القدرة المالية للشركة في تنمية محفظة مشاريعها من خلال استثمار الأموال في مشاريع قائمة، وزيادة مخزون الأراضي لديها واستخدامها في إقامة مشاريع مستقبلية.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)