أخبار عاجلة

"موانئ" تضيف خدمات شحن جديدة بميناء الملك عبدالعزيز لتعزيز الصادرات الوطنية

"موانئ" تضيف خدمات شحن جديدة بميناء الملك عبدالعزيز لتعزيز الصادرات الوطنية "موانئ" تضيف خدمات شحن جديدة بميناء الملك عبدالعزيز لتعزيز الصادرات الوطنية

الرياض ـ مباشر: أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، عن إضافة شركة "Sea Lead" خدمة الشحن الجديدة "FAM" بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بالتعاون مع "الشركة السعودية العالمية للموانئ" المشغل لمحطتي الحاويات بالميناء.

وأوضحت "موانئ"، في بيان لها اليوم الأحد أن تلك الخطوة تسهم في تنمية وتعزيز الصادرات الوطنية ويخدم الحركة التجارية وتوفير طاقات استيعابية إضافية للمصدرين والمستوردين. 

وأشارت إلى أن ذلك يتزامن مع بدء تشغيل خدمة "EJBS" المضافة من الخط الملاحي "Emirates Shipping line  " والتي تضم "ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام - ميناء الشويخ الكويت - ميناء جبل علي الإمارات - ميناء خليفة بن سلمان البحرين والعودة إلى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام" وتتميز بتقليل زمن انتقال البضائع داخل موانئ الخليج العربي.    

كما لفتت إلى أنها الخدمات الجديدة التي انطلقت 15 نوفمبر / تشرين الثاني لعام 2022، تُسهم في تعزيز المكانة المحورية لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام إقليميًا وعالميًا، وتعزيز ربطه بموانئ الشرق، بالإضافة إلى زيادة حاويات المُسافنة وتيسير سلاسل الإمداد، وكذلك زيادة حجم الشحنات وكسب حصة سوقية أكبر من السفن العابرة على ساحل الخليج العربي. 

وتربط خدمة الشحن "FAM" ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بـ 6 موانئ إقليمية وعالمية رئيسة هي: "تشينغداو، وشينغهاي، ونينغبو، ونانشا، وجبل علي، وميناء حمد، خلال رحلة الوصول إلى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام وذلك بطاقة استيعابية تصل إلى 6900 حاوية قياسية أسبوعيًا.

وتتميز خدمة الشحن "FAM" برحلة عودة مباشرة من ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام إلى ميناء تشينغداو الصيني مما يؤدي إلى تقليل المدة المستغرقة للصادرات السعودية وسرعة وصولها إلى الأسواق العالمية وزيادة تنافسيتها، والذي يترتب عليه خلق فرص تجارية كبرى و دعم المصدرين السعوديين لوجستيًا.  

ويأتي هذا امتدادًا للمبادرات التي أطلقتها "موانئ" لدعم المنظومة اللوجستية والارتقاء بالخدمات المقدمة للمستفيدين من المستوردين والمصدرين والوكلاء البحريين، تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ومحور ربط للقارات الثلاث.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

صادرات النفط الخام السعودي خلال سبتمبر تسجل أعلى مستوياتها في 29 شهراً

ولي العهد السعودي يصل إلى قطر لحضور حفل افتتاح 2022

"مدينة الملك عبدالله" توقع اتفاقية لإعادة تصنيع قطع غيار السيارات بالسعودية

السعودية الأولى في مجموعة العشرين بمعدل زيادة نمو القوى العاملة سنوياً

السعودية.. تسجيل أكثر من 189 ألف صفقة إيجار خلال أكتوبر والرياض بالصدارة

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)