أخبار عاجلة

البنك المركزي السعودي يطلق البرنامج التأهيلي للإدارات المالية في قطاع التأمين

البنك المركزي السعودي يطلق البرنامج التأهيلي للإدارات المالية في قطاع التأمين البنك المركزي السعودي يطلق البرنامج التأهيلي للإدارات المالية في قطاع التأمين

الرياض – مباشر: أعلن البنك المركزي السعودي، اليوم الأحد، إطلاق البرنامج التأهيلي للإدارات المالية في قطاع التأمين، بالتعاون مع الأكاديمية المالية، وذلك لمدة شهرين ابتداءً من شهر يناير/ كانون الثاني من عام 2023م.

وقال البنك المركزي، في بيان له، إن هذا البرنامج يأتي انطلاقاً من استراتيجية البنك المركزي السعودي لتطوير قطاع التأمين، واستمرارا لدعم وتطوير الكوادر الوطنية العاملة في هذا القطاع، وسعياً للمساهمة في إعداد الكفاءات المتخصصة، التي تشكل أساساً يقوم عليه هذا القطاع.

وأوضح البنك المركزي، أنه تم العمل على إعداد وتصميم البرنامج بأفضل الحلول التدريبية والتطويرية المتخصصة في مجال التأمين؛ لإكساب المشاركين المهارات والمعارف التي تدعم حصولهم على فرص وظيفية في الإدارات المالية في الشركات العاملة في قطاع التأمين.

وأضح المركزي، أن البرنامج سيستمر لمدة شهرين، ويستهدف مشاركة 30 متدرباً من حديثي التخرج ممن يحملون مؤهلاً أكاديمياً ذا علاقة بالإدارات المالية.

وأشار البنك المركزي، إلى أن البرنامج يحتوي على عدد من الدورات التدريبية باللغة الإنجليزية تغطي عدة مواضيع، وهي: البرنامج التحضيري لاختبار أساسيات التأمين، وهيكلة القوائم المالية لشركات التأمين، والحسابات الفنية لإعادة الـتأمين، وضريبة القيمة المضافة وضريبة الاستقطاع، إلى جانب تعليمات البنك المركزي السعودي المتعلقة بالإدارات المالية في صناعة التأمين، والمحتوى العام للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يصل إلى قطر لحضور حفل افتتاح 2022

.. تسجيل أكثر من 189 ألف صفقة إيجار خلال أكتوبر والرياض بالصدارة

صادرات النفط الخام السعودي خلال سبتمبر تسجل أعلى مستوياتها في 29 شهراً

مسؤول سعودي: 45% زيادة في حجم التبادل التجاري بين المملكة وكوريا خلال 2021

ولي العهد لرئيس كوريا: المباحثات الثنائية أكدت الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)