أخبار عاجلة

"الزكاة" تدعو المكلفين إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر أكتوبر

"الزكاة" تدعو المكلفين إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر أكتوبر "الزكاة" تدعو المكلفين إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر أكتوبر

الرياض – مباشر: دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المنشآت الخاضعة لضريبة القيمة المضافة التي تتجاوز توريداتها السنوية من السلع والخدمات 40 مليون ريال، إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2022، وذلك في موعدٍ أقصاه 30 من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وحثت الهيئة، في بيان لها اليوم الأحد، المكلفين من قطاع الأعمال على المسارعة إلى تقديم إقراراتهم الضريبية عبر الموقع الإلكتروني أو تقديمها والسداد عبر تطبيق الهيئة للهواتف الذكية (ZATCA)؛ وذلك تجنبا لغرامة التخلف عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5% كحد أدنى و25% كحد أقصى من قيمة الضريبة التي كان يتعين على المكلف الإقرار بها.

ودعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة القيمة المضافة إلى التواصل معها عبر قنواتها الرسمية.

وتُعَد ضريبة القيمة المضافة واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة العربية السعودية، وهي ضريبة غير مباشرة تُفرَض على جميع السلع والخدمات التي تشتريها وتبيعها المنشآت مع بعض الاستثناءات.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

ولي العهد السعودي يصل إلى قطر لحضور حفل افتتاح 2022

السعودية.. تسجيل أكثر من 189 ألف صفقة إيجار خلال أكتوبر والرياض بالصدارة

صادرات النفط الخام السعودي خلال سبتمبر تسجل أعلى مستوياتها في 29 شهراً

تعيين جيمس ديلوكا رئيساً تنفيذياً لأول شركة سعودية لصناعة السيارات الكهربائية

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)