أخبار عاجلة

وزير العمل السريلانكي يؤكد استعداد بلاده لتزويد بالعمالة

وزير العمل السريلانكي يؤكد استعداد بلاده لتزويد السعودية بالعمالة وزير العمل السريلانكي يؤكد استعداد بلاده لتزويد بالعمالة

الرياض – مباشر: التقى وزير العمل والتوظيف الخارجي بجمهورية سريلانكا، مانوشا نانا ياكار، بمقر اتحاد الغرف اليوم الأربعاء، أصحاب الأعمال السعوديين واللجنة الوطنية لشركات الموارد البشرية.

وقال نانا ياكار، خلال اللقاء، إن سريلانكا اتخذت عدة إجراءات لجذب عائدات الصادرات والتحويلات الأجنبية، وشهدت صناعة السياحة ازدهارًا مضطردا خلال السنوات الماضية، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وأضاف نانا ياكار، أن المملكة تعد الوجهة المفضلة للعمالة السريلانكية حيث يعمل نحو 180 ألف عامل تمثل تحويلاتهم المالية 20% من تحويلات الخارجية إلى سريلانكا، وأثبتت تلك العمالة جدارتها ليس فقط على مستوى الأعمال البسيطة بل حتى في قطاعات مهمة مثل البنوك والضيافة وتكنولوجيا المعلومات والتعليم والطب، مبدياً استعدادهم لتزويد المملكة بالعمالة الماهرة في فئات الموظفين والمهنيين.

وأعرب الوزير، عن تطلعه لتعزيز مشاركة العمالة السريلانكية في المشاريع الضخمة التي يجري العمل عليها بالمملكة وذلك لفئات المهندسين المدنيين والكهربائيين والميكانيكيين والمعماريين، فضلاً عن العمالة المتخصصة في الترفيه والمطاعم والضيافة.

 وأفاد، أن عملت على عمل برامج تدريبية للشباب لمنحهم شهادات معتمدة من المملكة بهدف توفير عمالة شابة ماهرة مدربة ومتعلمة تلبي حاجات سوق العمل السعودي في مختلف القطاعات.

ومن جهته، قال نائب رئيس اتحاد الغرف السعودية، طارق بن محمد الحيدري، أن ملف العمالة السريلانكية في المملكة شهد تطوراً إيجابياً في السنوات الأخيرة بسبب التنسيق المستمر لرفع مستويات التوظيف وحماية حقوق جميع الأطراف، وأن الاتفاقية الثنائية التي وقعتها المملكة وسريلانكا لتنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية أرست الركائز الأساسية للتطوير وتعزيز الروابط بين البلدين في هذا المجال.

 وأعرب الحيدري، عن تطلعهم لمخرجات إيجابية تحقق أفضل مستويات للتوظيف وفق التكاليف العادلة والضوابط التي تحمي جميع الأطراف.

وشهد اللقاء تقديم اللجنة الوطنية لشركات الموارد البشرية عرض تناول حجم سوق شركات الموارد البشرية بالمملكة والفرص المتاحة فيه.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السيادي السعودي يشارك ضمن تحالف بصفقة شراء حصة في أبراج فودافون الأوروبية

الوزراء السعودي يقر تعديل مدة الإقامة في حالة الدخول لمرة واحدة لأغراض الزيارة

الجوازات السعودية تحدد شرطين للراغبين بحضور بطولة في قطر

العجلان: نتطلع لإنجاز مشاريع السوق الخليجية وشبكة السكك الحديدية بحلول 2025

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)