أخبار عاجلة

وزير الطاقة: تحتل المرتبة الثانية عالمياً بالتصدي للهجمات السيبرانية

وزير الطاقة: السعودية تحتل المرتبة الثانية عالمياً بالتصدي للهجمات السيبرانية وزير الطاقة: تحتل المرتبة الثانية عالمياً بالتصدي للهجمات السيبرانية

الرياض – مباشر: قال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إن قطاع الطاقة أحد أكثر القطاعات التي تتأثر بالهجمات السيبرانية، وسيكون هناك المزيد من المحاولات لإلحاق الضرر بالقطاع، مشيراً إلى أن أحد المخاوف بالقطاع أن هذه الهجمات قد تكون متعددة الأوجه أو تكون لأسباب عديدة من أجل الحصول على أموال من جانب المخترقين أو لتحقيق أهداف جيوسياسية أو غيرها.

وأضاف وزير الطاقة، خلال كلمته في المنتدى الدولي للأمن السيبراني 2022 المنعقد في الرياض، أنه يجب أن يتحد الجميع في التصدي للهجمات السيبرانية، كل الصناعات عليها أن تتعاون لكي تضع حدا ونهاية لهذا التحدي، لأنه من دون مشاركة المعلومات وتطوير القدرات يصعب التصدي للمخترقين الذين يقومون بهذه الهجمات لتحقيق أغراض خاصة، ولذلك يجب أن يتحد العالم في التصدي للهجمات السيبرانية كما اتحد لمواجهة الجائحة.

وأشار الأمير عبد العزيز بن سلمان، إلى أن المملكة احتلت المرتبة الثانية في تصنيف التصدي للهجمات السيبرانية، منوها بأن الهجمات السيبرانية تستخدم كسلاح ولا تحتاج إلى جيوش أو طائرات بدون طيار أو صواريخ.

وأشار إلى تعرض المملكة لتجربتين وكانت تمثل تحديا، حيث تعرضت أرامكو للهجمات السيبرانية ولكن كانت لديها أنظمة للطوارئ واستمرت في العمل.

وشدد وزير الطاقة، على أن المملكة تبذل قصارى جهدها لحماية أمن الطاقة من الهجمات السيبرانية، وعلى الدول التعاون للتصدي لهذا الخطر وهذا الأمر لا يمكن أن يحدث من جانب دولة بشكل فردي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

رئيس أرامكو: الأمن السيبراني أولوية قصوى لجميع مزودي خدمات سلاسل الإمداد

السيادي السعودي يشارك ضمن تحالف بصفقة شراء حصة في أبراج فودافون الأوروبية

الوزراء السعودي يقر تعديل مدة الإقامة في حالة الدخول لمرة واحدة لأغراض الزيارة

الجوازات تحدد شرطين للراغبين بحضور بطولة في قطر

العجلان: نتطلع لإنجاز مشاريع السوق الخليجية وشبكة السكك الحديدية بحلول 2025

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)