أخبار عاجلة

الجوازات تحدد شرطين للراغبين بحضور بطولة في قطر

الجوازات السعودية تحدد شرطين للراغبين بحضور بطولة كأس العالم في قطر الجوازات تحدد شرطين للراغبين بحضور بطولة في قطر

الرياض – مباشر: أكدت المديرية العامة للجوازات ، اليوم الثلاثاء، على الراغبين في حضور فعاليات بطولة  FIFA قطر 2022م، اشتراط السفر بالجواز المسجّل في منصة "هيّا" مع الحصول على بطاقة "هيّا".

وأوضحت الجوازات، في بيان لها، أنه يتعين على الراغبين في السفر لحضور بطولة كأس العالم ألا تقل صلاحية جواز السفر عن 3 أشهر لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي، و6 أشهر لبقية الدول، مع ضرورة الحصول على بطاقة "هيّا" على أن تكون فعّالة قبل السفر.

وأشارت الجوازات، إلى أن الهوية الوطنية لا تمكّن المواطنين من السفر إلى دولة قطر خلال بطولة كأس العالم.

ونوهت الجوازات، بأنه بإمكان الراغبين في السفر لدولة قطر لحضور كأس العالم وفعالياته من المواطنين والمقيمين والسياح الحاصلين على بطاقة "هيّا" الاتصال بمركز العمليات الأمنية الموحدة (911) لمعرفة أي تعليمات ذات علاقة، كما يمكن لجميع المستفيدين زيارة الموقع الإلكتروني للمنصة الموحدة "حاضرين" على الرابط: HereForYou.sa، الذي يهدف إلى تقديم المعلومات اللازمة؛ لضمان سلاسة رحلتهم من داخل المملكة، إضافة إلى الزوار القادمين للمملكة.

وأكدّت المديرية العامة للجوازات السعودية، في 31 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، جاهزيتها لخدمة المسافرين الراغبين في حضور فعاليات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022م.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، في 17 أكتوبر/ تشرين الأول، عن إطلاق الخدمة الإلكترونية التي تمكن حاملي بطاقة مشجع (هيَا) الخاصة بفاعلية كأس العالم قطر 2022م من الحصول على تأشيرة دخول المملكة مجاناً؛ وذلك من خلال المنصة الموحدة للتأشيرات https://visa.mofa.gov.sa.

وأطلقت الهيئة السعودية للسياحة، في 27 كتوبر/ تشرين الأول، منصة التواصل الموحدة "حاضرين"؛ لتقديم الخدمات اللوجستية للمواطنين والمقيمين والسياح داخل المملكة، الراغبين في حضور مباريات وفعاليات كأس العالم لكرة القدم في قطر خلال المونديال العالمي 2022.

وأصدر مجلس الوزراء السعودي، في 11 أكتوبر/ تشرين الأول، قراراً بالموافقة على أن تتحمل الدولة تكاليف الخدمات الإلكترونية - الخاصة بمنصة خدمات التأشيرات الإلكترونية في وزارة الخارجية - التي تحصل على نظير إصدار تأشيرة دخول للمملكة لحاملي بطاقة المشجع (هيّا) الخاصة بفعالية كأس العالم قطر 2022.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، في 25 أغسطس/ آب الماضي، عن ترحيب المملكة بجميع حاملي بطاقة (هيّا) لمشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022م، التي ستقام في دولة قطر خلال شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول 2022.

ويمكن للحاصلين على تأشيرة الدخول الإقامة في المملكة لمدة 60 يوماً كما يحق للحاصلين على التأشيرة الدخول إلى المملكة والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحية التأشيرة.

وأعلنت شركة الخطوط السعودية عن بدء إتاحة الحجوزات والمبيعات للرحلات الترددية التي تربط المملكة العربية السعودية بدولة قطر خلال فترة إقامة بطولة كأس العالم 2022م عبر الصفحة التي خصصت بموقعها الإلكتروني.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

أصول البنوك السعودية المدرجة تقفز إلى 887.7 مليار دولار بالربع الثالث من 2022

السيادي السعودي يدرس شراء وحدة أبراج "أوريدو" القطرية

ولي عهد السعودية يطلق أول علامة تجارية لصناعة السيارات الكهربائية في المملكة

ولي العهد: السعودية تستضيف مقر مبادرة الشرق الأوسط الأخضر و2.5 مليار دولار دعم

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)