بـCOP27.. رئيس النيجر يدعو إلى تسريع جهود الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة

بـCOP27.. رئيس النيجر يدعو إلى تسريع جهود الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة بـCOP27.. رئيس النيجر يدعو إلى تسريع جهود الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة

 

القاهرة - مباشر: دعا رئيس النيجر محمد بازوم، إلى تسريع جهود الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة من خلال احترام العدالة والإنصاف والمساواة، مرحبا في الوقت نفسه بالمبادرات الإقليمية المتخذة من أجل الحد من آثار التغير المناخي.

وأشار بازوم، في كلمته خلال فعاليات قمة المناخ كوب 27 بشرم الشيخ، إلى أن أفريقيا هي القارة المتضررة على كوكب الأرض، ومن الضروري من كل اللقاءات حول المناخ أن تولي اهتماما خاصة لحاجة القارة الإفريقية، داعيا إلى التحول الطاقي العادل والشامل والمنصف والذى يسمح لإفريقيا باستغلال مواردها في مجال الطاقة من أجل التنمية الصناعية المستدامة والقضاء على الفقر، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الاثنين.

ولفت، إلى منطقة الساحل داخل إفريقيا تحتاج إلى معاملة خاصة على ضوء التحديات التي تواجهها، في إشارة إلى التحديات الأمنية والمناخية والهجرة والصحة والغذاء والديمغرافية، مبينا أن العنف الذي يعصف بالساحل مرتبط ارتباطا كبيرا بالكوارث المناخية التي تعيشها هذه المنطقة.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)