الدفاع الروسية تكشف إجراء أبحاث بيولوجية لصالح الشركات الغربية بأوكرانيا

الدفاع الروسية تكشف إجراء أبحاث بيولوجية لصالح الشركات الغربية بأوكرانيا الدفاع الروسية تكشف إجراء أبحاث بيولوجية لصالح الشركات الغربية بأوكرانيا

مباشر: نشرت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، إحاطة لرئيس سلاح الحماية النووية والبيولوجية والكيميائية التابع للقوات المسلحة الروسية، إيجور كيريلوف، عرض فيها نتائج تحليل الوثائق المتعلقة بالأنشطة البيولوجية العسكرية الأمريكية في أوكرانيا.

وقال كيريلوف، في إحاطته، بحسب وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية: "لقد تم العثور على وثائق تؤكد على الأبحاث التي أجريت في أوكرانيا لعدة سنوات لصالح ما يسمى بـ Big Pharma، في مختبر المركز الطبي في منطقة روبيجنويه بجمهورية لوجانسك الشعبية"، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف: "قامت الشركات الأمريكية والأوروبية بغرض تجنب مخاطر السمعة والتكاليف القانونية، بإجراء تجارب سريرية على المواطنين الأوكرانيين، وكانت رواتب المتطوعين في حدودها الدنيا، وكان يمكن التستر على الوفيات بسهولة".

وأشار إلى أن الأوكرانية استخدمت العسكريين والمواطنين المدنيين ذوي الدخل المنخفض ومرضى مستشفيات الأمراض النفسية لغرض التجارب.

وتابع رئيس سلاح الحماية النووية والبيولوجية والكيميائية التابع للقوات المسلحة الروسية: "شاركت إحدى الشركات الأمريكية في تجارب لدراسة حمى الخنازير الأفريقية في أوكرانيا وأوروبا الشرقية".

وألمح إلى أن إحدى الشركات التابعة لشركة American Labyrinth Global Health الأمريكية، وهي شركة Labyrinth Ukraine شاركت في مشروعي "UP-9" و"UP-10"، حيث تمت دراسة حمى الخنازير الأفريقية في أوكرانيا وأوروبا الشرقية.

بينما ثبت أن هذه الشركة هي شركة تابعة للشركة الأم في الولايات المتحدة الأمريكية، ومؤسسوها هم موظفون سابقون في Metabiota، وهي الشركة المقاول الرئيسي لـ "البنتاجون" في مجال الأنشطة البيولوجية العسكرية.

وأكد المسؤول العسكري الروسي أنه كجزء من برنامج وزارة الدفاع الأمريكية للحد من التهديدات البيولوجية، قامت شركة American Labyrinth Global Health، من بين أمور أخرى، بدراسة فيروسات كورونا وفيروس جدري القردة.

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)