أخبار عاجلة

تدعو إلى حشد الجهود لبناء أساس للوقاية من الجوائح والتأهب لها بالمستقبل

السعودية تدعو إلى حشد الجهود لبناء أساس للوقاية من الجوائح والتأهب لها بالمستقبل تدعو إلى حشد الجهود لبناء أساس للوقاية من الجوائح والتأهب لها بالمستقبل

الرياض ـ مباشر: شارك وزير المالية السعودي، محمد بن عبدالله الجدعان، افتراضياً يوم الثلاثاء 21 يونيو / حزيران 2022م، في الاجتماع الأول لوزراء المالية والصحة المشترك لمجموعة دول العشرين. 

وأكد الجدعان خلال الاجتماع، وفقا لبيان من الوزارة على أهمية التعاون بين وزراء الصحة والمالية في حشد الجهود لبناء أساس للوقاية من الجوائح والتأهب لها في المستقبل. 

وشدد الوزير، على ضرورة أن تظل قدرة النظام الصحي على الصمود هي أساس العمل المستقبلي للوقاية والاستجابة للجوائح.

كما لفت إلى الدور الرئيس لصندوق الوساطة المالية وتعزيز التنسيق الصحي والمالي لمجموعة العشرين وذلك لدورهما في تشكيل المستقبل الصحي والمالي. 

تجدر الإشارة إلى أن اجتماعات وزراء المالية والصحة لمجموعة دول العشرين بدأت خلال فترة الرئاسة اليابانية في عام 2019 واستمرت خلال الرئاسة وذلك بهدف التصدي لتفشي (كوفيد – 19).

وتم خلال الرئاسة الإيطالية إطلاق فريق عمل لمجموعة العشرين مؤلف من خبراء من وزارتي المالية والصحة، وفقًا لتوصية المملكة العربية السعودية، وبدعم من منظمة الصحة العالمية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والمنظمات الدولية الأخرى ذات الصلة. ​

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

صندوق النقد الدولي: انتعاش اقتصادي قوي بالسعودية يدعم تجاوز مخاطر حرب أوكرانيا

المركز الوطني لإدارة الدين بالسعودية يقفل طرح صكوك محلية بـ5.44 مليار ريال

الوزراء السعودي يصدر 15 قراراً.. أبرزها الترخيص لبنك أردني

الشورى السعودي يوافق على مشروع نظام الخطوط الحديدية

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)