أخبار عاجلة

متى تبدأ تصفيات 2022

متى تبدأ تصفيات كأس العالم 2022 متى تبدأ تصفيات 2022

متى تبدأ تصفيات 2022

 

يتساءل الكثير متى تبدأ تصفيات كأس العالم 2022، كأس العالم هو أهم بطولة عالمية في العالم فهو يضم العديد من المنتخبات وليست المنتخبات المرشحة فقط هي من تشاهد هذه البطولة بل إن جميع سكان العالم يتابعون تلك المواجهات العالمية، بل بعض الناس يشجع دولًا أخرى تلعب في المونديال مع منتخب بلاده، في الرياضة وخاصة كرة القدم هي المجمع وهي الرياضة الشعبية الوحيدة التي لا يختلف عليها الكثيرين أنها متعة، كأس العالم  2022 دولة قطر هي من تستضيفه لذلك فهو بطعم خاص فهو بنكهة عربية عالمية.

متى تبدأ تصفيات كأس العالم 2022

 

توجد العديد من الأسئلة عن متى تبدأ تصفيات كأس العالم 2022، كأس العالم هو بطولة تقام كل أربعة أعوام وتقام في الصيف في الفترة من يونيو إلى يوليو وفي التالي سنعرف متى ستقام البطولة:

  • تستضيف قطر كأس العالم هذه الدورة، ولعله بنظرة خالصة فهي دولة عربية وهذا حدث غريب أن يقام المونديال بصورته العالمية في دولة عربية بنفس لغتنا الأم.

  • ودولة قطر هي من الدول العربية الإقتصادية ولكنها مثل حال دول الخليج العربي تقع في مدار السرطان الذي تصل درجة حرارته في الصيف إلى 50 درجة، ومعظم الدول الآتية هي دول أوروبا التي لا تعرف درجة الحرارة هذه.

  • فقد قررت رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا نقل كأس العالم من الشهور التي أعتاد الجميع عليها وهي شهري يونيو ويوليو إلى شهري نوفمبر وديسمبر والتي ستبدأ في يوم 19 من نوفمبر العام الجاري.

  • وتنتهي التصفيات النهائية في قطر بنهاية صافرة الحكم في يوم 18 ديسمبر من العام الجاري 2022، وبذلك تبدأ مرحلة جديدة من التجهيز والتي ستكون في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2026.

  • وأما عن القرعة والمجموعات فينقسم كأس العالم إلى ثماني مجموعات مرتبة ترتيبًا أبجديًا باللغة الإنجليزية من a وحتى H وتضم كل مجموعة 4 منتخبات تقابل كلًا منها الأخرى في مباراة واحدة يتم تجميع النقاط منها.

  • وبعد تجميع تلك النقاط يصل أقصى عدد من النقاط للمنتخب 9 نقاط كل فوز له 3 نقاط، ويصل الفريق صاحب المركز الأول والثاني من كل مجموعة إلى المرحلة القادمة منها وهي تسمي بدور الستة عشر.

  • وفيها يتم التنافس بين ستة عشر فريقًا يقابل الأول من أحد المجموعات الثاني من مجموعة أخرى، وينجح ثماني منها فقط ويصل إلى الدور القادم إلى أن يصل عدد المنتخبات إلى اثنين وحينها يتم التنافس ومن يربح يحصل على الكأس الذهبية.

  • وبعدها سيحصل الفائز على مبلغ كبير يصل إلى 10 مليون دولار، ويحصل المركز الثاني على مبلغ 7 مليون دولار، أما المركز الثالث يحصل على 5 مليون دولار والرابع على 3 مليون دولار.

الفرق بين الرياضة و الرهان الرياضي 

وقد يختلط ذلك الأمر على العديد من الأشخاص لذلك يسعى الكثير من الأفراد عن معرفة مدى الفرق بينهم، ويكمن الفرق في أن الرياضة هي نوع من الممارسات التي يختار فيها الشخص الرياضة التي يفضلها كمثال كرة القدم ويلعب مع فريقه ضد الفريق الآخر ويسعى للفوز وتحقيق الكثير من الأهداف، أما في الرهان الرياضي فلابد من قيام المرأة من المشاركة في إحدي مواقع yyy casino المراهنات الرياضية عبر الإنترنت، ليتوقع فوز أحد الفرق أو توقع التعادل وعند التوقع  الصحيح فيربح أموال هائلة.

مباريات كأس العالم 2022

وبعد أن يبدأ كأس العالم يتشوق الكثير من الجمهور إلى مشاهدة المباريات بين الفرق العالمية، فهو حدث لا يتكرر سوى كل 4 سنوات وسنتعرف معًا على المباريات ومواعيدها:

  • يبدأ كأس العالم قطر بمباراة افتتاحية والتي تضم منتخبي يضمون العديد من اللاعبين الكبار المشهورين حول العالم وهم منتخبي السنغال وهولندا والتي ستقام في الساعة السادسة بتوقيت العاصمة القطرية الدوحة.

  • أما مباراة قطر والأكوادور ستقام في الساعة التاسعة بتوقيت العاصمة القطرية والتي تشهد أصحاب الأرض مع فريق من كبار أمريكا اللاتينية وتشجيعهم المعروف.

  • أما باقي المجموعات فتبدأ مبارياتهم في ثاني أيام الافتتاح القطري الكبير، حيث تضم المجموعة الثانية  إنجلترا تواجه إيران بالإضافة لأمريكا والتي تواجه الفائز من الملحق الأوروبي.

  • أما عن الثالثة والرابعة ويضموا المكسيك والسعودية والأرجنتين وبولندا، والرابعة فرنسا والدنمارك والمشارك العربي وهو تونس.

  • والخامسة تضم أسبانيا وألمانيا واليابان، والسادسة بلجيكا وكندا وكرواتيا والممثل العربي وهو المغرب والسابعة تضم البرازيل وصربيا و سويسرا والكاميرون.

  • وأخر المجموعات وهي الثامنة والتي تضم البرتغال وأورجواي وكوريا الجنوبية وغانا.

 

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد افدناكم بمعرفة متى تبدأ تصفيات كأس العالم 2022، ونتمني لكم أن تتابعوا البطولة بكل خير وسعادة فهي بطولة لا تتكرر إلا كل أربعة سنوات، ويتابعها كامل مشجعي العالم من جميع الجهات في الشرق والغرب فلا مثيل لمثل هذه البطولة الكبيرة التي تستضيفها قطر.