"موانئ" تبحث تعزيز التعاون مع المنظمة الدولية للمساعدات الملاحية

"موانئ" السعودية تبحث تعزيز التعاون مع المنظمة الدولية للمساعدات الملاحية "موانئ" تبحث تعزيز التعاون مع المنظمة الدولية للمساعدات الملاحية

الرياض ـ مباشر: استضافت الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، مندوبة المنظمة الدولية لسلطات المساعدات الملاحية والفنارات (IALA) جيراردين ديلانوي؛ وذلك لتعزيز سُبل التعاون الفني المشترك.

وتأتي الزيارة؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس، للاطلاع على أنظمة صيانة وتركيب المساعدات الملاحية (AtoN) وأنظمة تتبع ومراقبة حركة مرور السفن (VTS) في الموانئ السعودية؛ تماشياً مع متطلبات الاتفاقية الدولية لسلامة الأرواح في البحار (SOLAS)، والمعايير والتوصيات والتعليمات ذات الصلة.

واطلعت مندوبة (IALA) على نظام تقديم خدمات مساعدات الملاحة بالموانئ السعودية لحركة الملاحة البحرية؛ بما في ذلك الجوانب القانونية والإدارية والتشغيلية والتنظيمية والعوامل الأخرى ذات صلة؛ وذلك خلال إجرائها مقابلات مع الجهات المعنية وقيامها بزيارات ميدانية لمواقع المساعدات الملاحية (AtoN) ونظام (VTS).

وقدمت جيراردين ديلانوي شرحاً عن الفرص التدريبية الممكنة للمختصين في الموانئ في مجال المساعدات الملاحية (AtoN) ونظام حركة مرور السفن (VTS)، والتي تقدمها أكاديمية إيالا العالمية (IALA WORLD-WIDE ACADEMY) التابعة للمنظمة.

وتعد منظمة (IALA) الجهة الدولية المسؤولة عن إصدار المواصفات والتوصيات والمعايير الدولية الخاصة بأنظمة حركة المرور الملاحي للسفن (VTS) وتدريب العاملين بها، وكذلك تركيب وتشغيل وصيانة المساعدات الملاحية (AtoN).

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الـ 17 عالمياً.. السعودية تقلص حيازتها بالسندات الأمريكية 11% بنهاية أبريل

(فيديوجراف) السعودية تتفوق بمؤشرات التنافسية عالميا.. ما ترتيبها بين الدول؟

هيئة الطيران المدني السعودية تصدر تقرير أداء المطارات لشهر مايو

السعودية تتقدم للمرتبة 17 بمؤشر تطبيق المراجعة والمحاسبة في الأعمال التجارية

 

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)