الشورى السعودي يوجه مطالبات للبرنامج الوطني لتنمية قطاع تقنية المعلومات

الشورى السعودي يوجه مطالبات للبرنامج الوطني لتنمية قطاع تقنية المعلومات الشورى السعودي يوجه مطالبات للبرنامج الوطني لتنمية قطاع تقنية المعلومات

الرياض – مباشر: عقد مجلس الشورى السعودي، اليوم الثلاثاء، جلسته العادية الأربعون للسنة الثانية من الدورة الثامنة، عبر الاتصال المرئي، برئاسة نائب رئيس المجلس، مشعل السُّلمي.

وأصدر مجلس الشورى، وفقا لما نشره المجلس عبر حسابه الرسمي على "تويتر"ن قراراً بشأن التقرير السنوي للبرنامج الوطني لتنمية قطاع تقنية المعلومات للعام المالي 1442 / 1443هـ، بعد الاستماع إلى وجهة نظر لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات.

وطالب المجلس، البرنامج الوطني لتنمية قطاع تقنية المعلومات بالعمل على استقرار توجهاته الاستراتيجية بمؤشرات أداء قابلة للقياس؛ تعكس مستوى التقدم في تحقيق أهداف البرنامج التنظيمية خلال الفترة المحددة له.

ووجه الشورى، البرنامج بالتعاون مع وزارة التجارة والجهات الأخرى ذات العلاقة لتطوير مبادرات تساهم في تبني القطاع الخاص للحلول القائمة على التقنيات الناشئة، ومعالجة التحديات التي تعيق ذلك.

وطالب مجلس الشورى البرنامج كذلك، بالشراكة مع الجهات التمويلية والتعليمية والتقنية ذات العلاقة، بسرعة إنجاز مبادرات مستدامة، ذات مكاسب سريعة، تساهم في تقديم حلول شاملة مبتكرة لمعالجة تحديات العرض والطلب على التقنية في السوق.

وشهدت الجلسة موافقة مجلس الشورى على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية ، وحكومة جمهورية بنغلاديش الشعبية؛ حول التعاون والمساعدة المتبادلة في المسائل الجمركية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

الحج السعودية: انتهاء تسجيل حجاج الداخل.. وإعلان نتائج القرعة الأربعاء المقبل

فيديوجراف.. السعودية تكتب نهاية الجائحة بإلغاء الإجراءات الاحترازية

مجلس الشورى السعودي يطالب بمراجعة أجور الاتصال بالأرقام الموحدة

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)