هيئة الطيران المدني تصدر تعميماً برفع تعليق سفر المواطنين إلى إندونيسيا

هيئة الطيران المدني السعودية تصدر تعميماً برفع تعليق سفر المواطنين إلى إندونيسيا هيئة الطيران المدني تصدر تعميماً برفع تعليق سفر المواطنين إلى إندونيسيا

الرياض – مباشر: أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني ، اليوم الثلاثاء، تعليماتها للناقلات الجوية؛ بشأن رفع تعليق سفر المواطنين إلى جمهورية إندونيسيا.

ووجهت الهيئة العامة للطيران المدني، بحسب بيان لها، تعميما لجميع الناقلات العامة بمطارات المملكة برفع تعليق سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر إلى جمهورية إندونيسيا، والسماح بذلك دون الحاجة إلى الحصول على إذن مسبق.

وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني، في 9 مايو/ أيار الماضي، عن مبادرة لتوحيد الإجراءات والسياسات حيال المتطلبات الصحية لدعم تعافي القطاع من جائحة المستجد؛ بهدف أن يكون قطاع الطيران المدني في العالم قادراً على مواجهة الجوائح.

 وتعمل الهيئة على وضع إطار عمل يهدف إلى جعل السفر الدولي أسهل عبر إزالة الالتباس المرتبط بمتطلبات السفر، والذي يحول دون حجز الملايين من الناس للرحلات الجوية.

ووضعت المبادرة بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي التابعة للأمم المتحدة (إيكاو)، في محاولة إلى توحيد الإجراءات لسهولة العمل المرتبط بالسفر الدولي سواء لدى الركاب أو لشركات الطيران والجهات الحكومية من خلال إنشاء مصدر رقمي واحد يقدم آخر المعلومات والمستجدات بوضوح وشفافية ويحدد متطلبات الدخول لجميع الدول المشاركة.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

السعودية وإندونيسيا يبحثان توطيد الشراكة الاقتصادية وتكثيف التعاون الثنائي

مجلس الوزراء السعودي يصدر 10 قرارات.. أبرزها تعديلات بنظام توزيع الغاز

نصيب الفرد من الناتج المحلي بالسعودية يرتفع 34% في الربع الأول من عام 2022

السعودية تمكن مواطني أوروبا وأمريكا وأستراليا من التسجيل إلكترونياً لأداء الحج

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)