الصندوق الزراعي السعودي يوقع عقداً لتمويل استيراد 51 ألف طن من المنتجات الزراعية

الصندوق الزراعي السعودي يوقع عقداً لتمويل استيراد 51 ألف طن من المنتجات الزراعية الصندوق الزراعي السعودي يوقع عقداً لتمويل استيراد 51 ألف طن من المنتجات الزراعية

الرياض – مباشر: وقع صندوق التنمية الزراعية السعودي، اليوم الثلاثاء، عقداً مع شركة الخماسية للأعلاف والإنتاج الحيواني بقيمة 97 مليون ريال؛ لتمويل استيراد 51 ألف طن من المنتجات الزراعية.

وأوضح صندوق التنمية الزراعية، عبر حسابه الرسمي على "توتير"، أن العقد يتضمن تمويل استيراد 30 ألف طن ذرة صفراء، و21 ألف طن فول الصويا.

وأشار الصندوق الزراعي، إلى أن توقيع هذا العقد يأتي ضمن برامج ومبادرات صندوق التنمية الزراعية؛ لتعزيز المخزون الاستراتيجي من المنتجات الزراعية المستهدفة في مبادرة الأمن الغذائي، وتعويض النقص على إمدادات السلع والمنتجات الزراعية، وضمان استقرار سلاسل الإمداد الغذائية.

وتم توقيع العقد بحضور مدير عام الصندوق منير بن فهد السهلي، ونائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للشركة عبدالله بن سالم بن نوح.

ووقع الصندوق، أمس الاثنين، عقداً مع الشركة المتحدة لصناعة الأعلاف بقيمة 121 مليون ريال؛ لتمويل استيراد نحو 76 ألف طن ذرة صفراء ضمن مبادرة الصندوق لتمويل استيراد المنتجات الزراعية؛ بهدف تعزيز المخزون الاستراتيجي من المنتجات الزراعية المستهدفة في مبادرة الأمن الغذائي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

نصيب الفرد من الناتج المحلي بالسعودية يرتفع 34% في الربع الأول من عام 2022

الاقتصاد السعودي يرتفع 9.9% بالربع الأول 2022 ويسجل أعلى نمو منذ العام 2011

تمكن مواطني أوروبا وأمريكا وأستراليا من التسجيل إلكترونياً لأداء الحج

"سرك" التابعة للصندوق السيادي السعودي تطلق شركة لمكافحة الانسكابات الزيتية

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)