"أميانتيت": الموافقة على 150 مليون ريال من اعتراضات الشركة على مطالبات زكوية

"أميانتيت": الموافقة على 150 مليون ريال من اعتراضات الشركة على مطالبات زكوية "أميانتيت": الموافقة على 150 مليون ريال من اعتراضات الشركة على مطالبات زكوية

الرياض - مباشر: أعلنت شركة أميانتيت العربية "أميانتيت" عن تسلمها أمس الاثنين قرار الدائرة الأولى للفصل في مخالفات ومنازعات ضريبة الدخل في قضية الإقرارات الزكوية لأعوام سابقة.

وأوضحت الشركة بحسب بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول السعودية" أن مجموع المبالغ التي وافقت اللجنة على اعتراض الشركة عليها تبلغ قيمتها حوالي 150 مليون ريال. 

 وأضافت الشركة أنها تحتفظ بمخصص يغطي المبالغ التي لم يتم قبول الاعتراض عليها.

كما أشارت إلى أن هذا القرار قابل للاستئناف من الطرفين خلال 30 يوماً من تاريخ تسلم القرار أي من 6 يونيو / حزيران 2022، وبناءً عليه فإنها سوف تقوم ببذل أقصى جهودها، وتقديم استئناف للاعتراض على البنود التي لم تتم الموافقة عليها من قبل اللجنة.

وذكرت الشركة أنها سوف تحدد وتعلن عن الأثر المالي النهائي وأي تطورات جوهرية في حينه.

وأعلنت الشركة في مايو / أيار الماضي، عن صدور قرار الدائرة الأولى للفصل في مخالفات ومنازعات ضريبة الدخل الخميس الماضي بقبول بعض اعتراضات الشركة على البنود المذكورة في الاعتراضات على مطالبة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بسداد فروقات زكوية بمبلغ 231.1 مليون ريال، ورفض بعض البنود الأخرى.

ترشيحات:

تابعة لـ"صناعة الورق" و"أميانتيت" تتقدم لهيئة السوق بطلب للإدراج المباشر بـ"نمو"

خسائر "أميانتيت" تقفز 344.6% بالربع الأول من عام 2022

"أميانتيت" تقدم ملف زيادة رأس المال إلى هيئة السوق السعودية

مباشر ()

مباشر (اقتصاد)