أخبار عاجلة

مركز جسور الثقافي ينظم دائرة طبول الجمعة المقبلة

مركز جسور الثقافي ينظم دائرة طبول الجمعة المقبلة مركز جسور الثقافي ينظم دائرة طبول الجمعة المقبلة

ينظم مركز جسور الثقافى بالزمالك -التابع للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في - نشاط موسيقى بعنوان «دائرة طبول» بالاشتراك مع المدرب مصطفى بكار وذلك يوم الجمعة ٢٨ من يناير الجارى بمقر مركز جسور الثقافى بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

من المقرر أن يشمل اليوم دائرتين متتالين لمراعاة التباعد الاجتماعى نظرًا لانتشار على أن تكون مدة كل دائرة ساعة إذ تبدأ الدائرة الأولى في تمام السادسة مساءًا والدائرة الثانية في تمام السابعة والنصف مساءًا.

جاءت فكرة إنشاء مركز جسور عندما رأت الكنيسة الأسقفية ما عاشه الشعب المصرى في السنوات الماضية أثناء الثورات 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013 وكيفية تعبير الشعب عن أحلامه في الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والعيش الكريم، إلا انه أجتاز في فترة من العنف والتطرف والتمييز، وهذه الفترة أظهرت أهمية بناء الإنسان المصري واستعادة القيم التي كانت سائدة في مصر في الماضى ورأت الكنيسة أنه من واجبها كمؤسسة وطنية أن تساهم بقدر استطاعتها في عودة مصر الجميلة من خلال تدعيم التناغم بين أطياف الشعب وقبول واحترام الاخر حيث وجدت الكنيسة أن الفنون والآداب والموسيقى هي اللغة التي تجمع بين الشعوب باختلاف طوائفه، إنها لغة توحد ولا تفرق ومن هنا نشأت فكرة إنشاء مركز جسور الثقافي في مبنى الخدمات الملحق بكاتدرائية جميع القديسين لاستخدام الفنون والأداب والموسيقى لبناء الجسور بين أعضاء المجتمع.

تتمثل أنشطة المركز في أنشطة عروض فنية مثل موسيقى، مسرح، مسرح غنائي، عروض أفلام، عروض حكي، عروض أطفال. وورش عمل لمختلف أنواع الفنون مثل المسرح، التصوير، لغة إشارة، رسوم متحركه، خط عربي، نحت، رسم، أفلام قصيرة، موسيقى، تمثيل، تمثيل صامت، حكي وأيضا معارض فنية وندوات ومناقشات للكتب والروايات، التربية الواثقة، الكتب الفلسفية، النفسية.

المصرى اليوم