أخبار عاجلة

الآن.. موعد صرف معاشات شهر فبراير 2022 (جدول الشرائح)

الآن.. موعد صرف معاشات شهر فبراير 2022 (جدول الشرائح) الآن.. موعد صرف معاشات شهر فبراير 2022 (جدول الشرائح)

يبحث الكثير من اصحاب المعاشات عبر محرك البحث «جوجل» عن موعد صرف معاشات شهر فبراير 2022، بعدما أعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية عن موعد صرف معاشات شهر فبراير 2022، حيث تستعد الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، والبنوك ومكاتب البريد، لصرف معاشات شهر فبراير 2022.

ويستعرض موقع «المصرى اليوم«، من خلال هذا التقرير موعد صرف معاشات شهر فبراير 2022، لأصحاب المعاشات من ماكينات البنوك ومنافذ الصرف الآلى، وفقا للشرائح المالية المعتمدة من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.

صرف معاشات فبراير 2022

التأمينات تعلن عن موعد صرف معاشات شهر فبراير 2022

وأعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية، عن موعد صرف معاشات المتقاعدين عن العمل بلوغ سن المعاش أو إصابتهم بالعجز المانع للعمل عن شهر فبراير لنحو 10 ملايين و694 ألف و988 مواطن، بدءًا من يوم الثلاثاء 1 فبراير المقبل من كافة المنافذ المخصصة للصرف المعاشات، وفقا للإجراءات الاحترازية للحماية من انتشار عدوى المتحور الجديد من فيروس كورونا المستجد.

جدول صرف معاشات فبراير 2022

ويتم صرف معا شات شهر فبراير 2022، وفقا للشرائح المالية كالتالى:

صرف معاشات شهر فبراير الشريحة الأولى:

الآن.. موعد صرف معاشات شهر فبراير 2022 (جدول الشرائح)

موعد صرف معاشات شهر فبراير 2022، يكون الشريحة الأولى لأصحاب المعاشات الأقل 1000 جنيه في أول يوم: يوم الثلاثاء 1 فبراير المقبل.

صرف معاشات شهر فبراير 2022 الشريحة الثانية:

أما عن موعد صرف معاشات شهر فبراير 2022، الشريحة الثانية لأصحاب المعاشات الأكثر من 1000 جنيه وأقل من 2000 جنيه، في الأربعاء 2 فبراير المقبل.

صرف معاشات شهر فبراير 2022 الشريحة الثالثة:

وموعد صرف معاشات شهر فبراير 2022، الشريحة الثالثة فيتم صرف معاشهم الأكثر من 2000 جنيه في الخميس 3 فبراير المقبل.

صرف معاشات شهر فبراير 2022

وكانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، قد قررت العمل على ادماج أصحاب المعاشات في خطة الدولة للشمول المالى، وذلك عن طريق وجود مندوبى البنوك في منافذ صرف المعاشات ليتمكن كل صاحب معاش من الحصول على كارت ميزة مجانًا ليقوم بعدها بصرف المعاش المستحق له من خلال ماكينات ATM .

ويتم استخراج كارت ميزة مجانًا دون رسوم إدارية ليتم تحويل المعاشات للمستحقين عليها، والتى تمكن المستحقين للمعاشات من الاستفادة من الخدمات المصرفية مثل القيام بعمليات الشراء والإلكتروني وسداد المستحقات الحكومية وفواتير المياه والكهرياء عن طريق تلك البطاقة، كما يُمكن صاحب المعاش من الحصول على على عائد على رصيد الحساب.

خطوات لاستبدال بطاقة صرف المعاشات بكارت ميزة مجانًا

وأعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية، اليوم، عن الانتهاء من وضع خطة تحويل بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية الخاصة بالهيئة «البطاقة الزرقاء» بداية من الشهر الجاري، لقرب انتهاء صلاحيتها، إلى بطاقات كارت ميزة مجانًا، وذلك ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي المصري.

كما أوضحت هيئة التأمينات الاجتماعية، أن المرحلة الأولى لاستبدال بطاقة صرف المعاشات ستكون في عدد من المحافظات، وتبدأ اعتبارًا من الشهر الجاري ولمدة 3 أشهر تنتهي في مارس 2022.

بحسب البيان، فإن القائمين بالصرف من ساكني باقي المحافظات على مستوى الجمهورية، لديهم فرصه لمدة 5 أشهر لاستلام بطاقة ميزة مجانًا، من أقرب مكتب تأمينات خلال الفترة من الشهر الجاري وحتى نهاية مايو 2022.

صرف معاشات فبراير 2022

استبدال كارت ميزة بكارت صرف المعاشات | صرف معاشات فبراير 2022

1- يستبدل الكارت مجانًا دون احتساب أي رسوم.

2- يصدر كارت ميزة، في بنوك والزراعي والأهلي.

3- تبلغ صلاحية الكارت 3 سنوات.

4- يتيح كارت ميزة، إمكانية الاقتراض بضمان المعاش.

5- يستخدم كارت ميزة في الشراء إلكترونيا من التجار محليا.

6- يربط الكارت بحساب توفير خاص بالمعاشات لكل عميل.

7- كما يتيح إمكانية الشراء عبر الإنترنت محليا.

المصرى اليوم